رياضة

لغط واستنكار وتبادل للتهم في أسماء مشروع البناء التطوير الكروي في الحسكة … رئيس التنفيذية: أعدنا النظر بالأسماء واعتبارات الرياضة عندنا خاصة

| الحسكة - دحام السلطان

أثارت عملية اختيار الكوادر الإدارية والتدريبية والفنية والإعلامية وفق الطريقة الانتقائية المقترحة والمعنية بالإشراف على منتخبات محافظة الحسكة لكرة القدم تحت سن 16 عاماً وتحت سن 14 عاماً، من أجل العمل بمضمون تعميم اتحاد اللعبة القاضي بإعداد مشروع بناء وتطوير الكرة السورية، ضجة سخط واسعة، لدى كل من له علاقة بالأمر ومن لا علاقة له أيضاً، بطريقة اللغط والاستنكار والتشكيك وتقاذف التهم وترحيل المسؤوليات، نتيجة لانعدام الثقة إلى حد بعيد داخل الوسط الرياضي والطقس المحيط به في الحسكة.

فعملية اختيار كوادر مشروع البناء والتطوير الكروي الاتحادي بالمحافظة، كيف تمت؟ من خطّط لها؟ ومن اتخذ المقترحات بوضع الأسماء فيها؟ وهي التي افترشتها منصات وصفحات «الفيسبوك» والتواصل الاجتماعي، ليقابلها اجتماع رد لنقض عملية انتقاء الأسماء.

تابعته «الوطن» وحدها بكل حذافيره وبتفاصيله الدقيقة مع أهل الشأن الرياضي بالمحافظة من خلال اجتماع مغلق في مقر الصالة الرياضية، ترأسه رئيس اللجنة التنفيذية في الحسكة ريمون دوشي وحضره كل من سامح العزيز رئيس مكتب التنظيم وأيهم إبراهيم عزو محمد رئيس مكتب الكرات، ورئيس فنية كرة القدم أحمد الصالح، نظراً لعدم اتباع الأسس التنظيمية في اختيار كوادر منتخب المحافظة لكرة القدم تحت سن 16 وسن 14 عاماً بحسب المجتمعين.

وبيّن المعترضون على الأسماء ممارسة سلوك بعض العقليات التي تخطط وتتخذ قرارات فردية، والتي اعتبروها بأنها قد هضمت حقوقهم وحرمتهم من الترشيح، ما أدى بمعظم المعترضين إلى دفع أنفسهم لتحريك المياه الراكدة بطريقة الاستجداء واستخدام جميع الأساليب للتوسّل بطرق غير لبقة وغير لائقة ولا تنسجم مع الأساسيات المعتمدة في تقاليد وأدبيات الرياضة، أملاً بإعادة النظر من أجل وضع الموازين في نصابها وإعطاء كل ذي حق حقه، وفق نظرة شمولية وواسعة وليس على الطريقة التي جرت عليها الأمور.

وأكد ريمون دوشي رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في الحسكة، في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المعنيين برياضة الحسكة قاموا بإعادة النظر واعتماد دراسة جديدة لجميع الكوادر المطلوبة للبناء والتطوير وفق المعايير المطلوبة من اتحاد كرة القدم، وبحسب ما هو متوافر منها في المحافظة، بعد أن تم اختيار الترشيح الجديد وفق آلية العمل المؤسساتي المعمول بها، وبعد أن تمت مراسلة الأندية المعنية بكرة القدم بالمحافظة، ولاسيما الموجود منها في مدينتي الحسكة والقامشلي اللتين ستكونان الأرضية المطلوبة للعمل المراد تنفيذه وفق مشروع البناء والتطوير الكروي الجديد.

وبيّن الدوشي أنه تم ترشيح مشرفين اثنين وثلاثة إداريين ومدربين اثنين وثلاثة مساعدين للمدرب من أندية مدينة الحسكة، ومثلهم من أندية مدينة القامشلي إضافة إلى مدربين اثنين لحراس المرمى وإعلاميين اثنين ومصورين ومعالجين بالعدد نفسه، وتمت مراسلة اتحاد الكرة بذلك لاختيار الكوادر الفنية المطلوبة وفق الشروط والمعايير التي اعتمدها اتحاد اللعبة، لافتاً إلى أن محافظة الحسكة لها وضع خاص وبحاجة إلى اعتبارات خاصة لتغطية الحاجة المطلوبة لزوم مشروع العمل الكروي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن