عربي ودولي

رجا أكد أنه لن تكون هناك ردود فعل عشوائية يستفيد منها العدو … خمسة شهداء و10 جرحى في عدوان إسرائيلي على موقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في قوسايا

| الوطن - وكالات

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أمس أن العدوان الإســرائيلي علــى أحد المواقع التابعة لها في بلدة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية والذي أدى إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة آخرين، يأتي في إطار محاولة كيان الاحتلال الإسرائيلي الترميم من صورة ردعه التي تآكلت بفعل تضحيات الشعب الفلسطيني وبطولاته، مشددة على أنه لن يكون هناك ردود فعل عشوائية يستفيد منها العدو.

ونعت الجبهة أمس، في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، خمسة من عناصرها بينهم ضابطان إثر غارة نفذها العدو الإسرائيلي على أحد مواقعها في قوسايا.

وجاء في البيان: «في محاولة لترميم صورة ردعه التي بدأت بالتآكل أقدم العدو الصهيوني على شن غارة جوية صهيونية على موقع للجبهة في لبنان (قوسايا) والتي أدت إلى استشهاد خمسة من رفاقنا»، مشيراً إلى أن بين الشهداء ضابطين برتبة مقدم.

وأكد البيان، أن العدو الصهيوني يحاول واهماً عبر توسيع دائرة عدوانه أن يرمم من صورة ردعه التي تآكلت بفعل تضحيات الشعب الفلسطيني وبطولاته والتي كان آخرها معركة «ثأر الأحرار».

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي في الجبهة أنور رجا في تصريح نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية: إن هذا «العدوان يأتي نتيجة إحساس العدو وإدراكه بأن صورته التي ضربت في أعمق معانيها من حيث تفوقه وقدرته على توجيه ضربات استباقية رادعة وخاصة بعد المعارك الأخيرة التي حصلت في غزة».

وأضاف: «إن كيان الاحتلال الإسرائيلي أراد أولاً أن يوصل رسالة ضمنية لجمهوره القلق الذي ضربت المفاهيم البنيوية لديه لمسألة الأمن لديه، وثانياً يريد أن يقول إنه قادر على اختيار المكان والزمان لتوجيه ضربات نوعية لمحور المقاومة «ونحن جزء من هذا المحور وبالتالي هذا العدوان يأتي في سياق الحرب المفتوحة».

وبين رجا أن «نفي كيان الاحتلال الإسرائيلي قيامه بهذه الغارة، يعبر عن حالة القلق والارتباك والحسابات الحساسة جداً من احتمالات الرد»، مشدداً على أن أي رد يأخذ بالحسبان كل الظروف وحســاسية الأجواء ويضع بالحسبان مصلحة لبنان أولاً انطلاقـاً مما يفكــر بــه محـور المقاومـة، وبالتـالي لن يكون هناك ردود فعل عشـوائية يستفيد منها العدو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن