سورية

الأولى تعود إلى سورية اليوم بعد مشاركتها فيه مدة 15 يوماً … دفعة ثانية تضم 75 طليعياً يغادرون إلى بيلاروس للانضمام إلى مخيم ترفيهي

| وكالات

في إطار تخفيف الآثار النفسية الصعبة التي تعرضوا لها بسبب الحرب الإرهابية على بلدهم، غادرت أمس، دفعة ثانية من أطفال سورية تضم 75 طفلاً من منظمة طلائع البعث إلى بيلاروس للمشاركة في مخيم ترفيهي هناك، فيما من المقرر أن تصل الدفعة الأولى إلى سورية اليوم الخميس بعد أن شاركت في المخيم نفسه مدة 15 يوماً.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد خلال لقائه أمس في مبنى الوزارة 75 طفلاً وطفلة من منظمة طلائع البعث قبيل مغادرتهم للمشاركة في هذا المخيم، أهمية مشاركة أطفال سورية في المخيمات الترفيهية الخارجية، بهدف إكسابهم معلومات ومعارف جديدة، ومشاركة أقرانهم من الدول الصديقة بأنشطة متنوعة، ومنها مخيم «زوبروناك الصحي الترفيهي» الذي سينطلق اليوم الخميس في جمهورية بيلاروس، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.
ولفت المنجد، إلى أن هذه المشاركة لها دور أيضاً في تخفيف الآثار النفسية الصعبة التي تعرض لها أطفال سورية بسبب الحرب الإرهابية على بلدهم، مؤكداً أن الوزارة قدمت كل التسهيلات والإمكانات لإنجاح المخيم، وتعمل للمساهمة لاحقاً في برامج جديدة ونقل التجربة لفئات أخرى.
وأشار المنجد، إلى أن برنامج «صناعة القادة» الذي تحضر الوزارة لإطلاقه، يهدف إلى الاهتمام بالمهارات القيادية للأطفال، وتنمية مواهبهم وتقديم الدعم النفسي لهم، وسيتم تخصيص وقت لهم لزيارة الوزارة بهدف تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وأخذ دورهم مستقبلا في مرحلة إعادة الإعمار.
رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي بدوره، لفت إلى أن هؤلاء الأطفال هم الدفعة الثانية من الطليعيين الذين يسافرون للمشاركة بهذا المخيم لمدة 15 يوماً، ويتضمن أنشطة ترفيهية واجتماعية وثقافية ورياضية وفنية.
وأشار عربي كاتبي، إلى أن الدفعة الأولى من أطفال المنظمة والبالغ عددهم 75 طفلاً الذين غادروا منتصف الشهر الماضي سيصلون إلى سورية اليوم، بعد انتهاء مشاركتهم بالمخيم نفسه، موضحاً أنه تم اختيار أطفال الدفعتين من رواد الطلائع، وأن المشاركة بالنسبة لهم تعتبر تجربة جديدة، لها دور في صقل مهاراتهم وإبداعاتهم، وفرصة لإبراز مواهبهم وتميز الطفل السوري.
حضر اللقاء السكرتير الثاني في سفارة جمهورية بيلاروس في دمشق فلاديسلاف سابرونوف.
وفي 17 من الشهر الماضي، غادر إلى جمهورية بيلاروس الوفد السوري الذي يضم 75 طليعياً من منظمة طلائع البعث، إضافة لـ6 مشرفين للمشاركة في معسكر «زوبروناك الصحي الترفيهي».
يشار إلى أن مخيم «زوبروناك الصحي الترفيهي» يأتي في إطار المبادرة الإنسانية التي أطلقها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تحت عنوان من «القلب إلى القلب»، ويهدف لمساعدة الأطفال السوريين الذين عانوا بسبب الحرب الإرهابية آثار العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلدهم، وتقديم الرعاية والعناية الصحية والأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن