سورية

الجيش رد على اعتداءات الإرهابيين بـ«خفض التصعيد».. واستمر بتمشيط بادية دير الزور … الاحتلال التركي يعتدي على ناحية أبو راسين والأميركي يعزز قواعده غير الشرعية بالحسكة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن- وكالات

بينما واصل الجيش العربي السوري رده بقوة على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي لوقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد شمال غرب البلاد، اعتدت قوات الاحتلال التركية على قريبة بريف الحسكة بالقذائف المدفعية الثقيلة.

جاء ذلك في وقت استقدمت قوات ما يسمى التحالف الدولي الذي يقوده الاحتلال الأميركي بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي قافلة جديدة من الشاحنات تحمل دعماً لوجستياً من إقليم كردستان العراق إلى قواعدها غير الشرعية في الحسكة.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة صباح أمس مواقع الإرهابيين في قريتي خربة الناقوس والقاهرة في قطاع سهل الغاب الشمالي الغربي من منطقة خفض التصعيد، كما دك برمايات مدفعية نقاط تمركز الإرهابيين في كنصفرة والبارة والرويحة وحرش بينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» دأبت منذ بداية الأسبوع الجاري على تصعيد اعتداءاتها بقذائف صاروخية، على نقاط عسكرية بمحاور التماس في سهل الغاب وريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

ولفت إلى أن الجيش قابل ذلك التصعيد الذي زادت حدته مع فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية، قابله بكثافة نارية طالت مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم في مختلف القطاعات والمحاور.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش يتابع بوتيرة عالية تمشيط بادية دير الزور الجنوبية والشرقية، من خلايا تنظيم داعش موضحاً أن الجيش كبد الدواعش خلال اليومين الماضيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، خلال تمشيطه عدة قطاعات في بادية دير الزور.

في المقابل تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن أن انفجارات عنيفة دوت بعد ظهر أمس في ريف ناحية أبو راسين شمال غرب الحسكة، ناجمة عن إجراء قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها تدريبات عسكرية بالقرب من خطوط التماس مع مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد».

واستهدفت قوات الاحتلال والفصائل التابعة لها بالأسلحة الثقيلة خلال التدريبات أكواخاً ومنازل ومشاريع زراعية مهجورة تعود ملكيتها لأهالي المنطقة، الذين نزحوا بفعل العدوان التركي عام 2019.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال التركية مناطق فاصلة بين المناطق التي تحتلها ومناطق سيطرة قوات الجيش العربي السوري.

في الأثناء أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية في بيان حسبما ذكرت وكالة الاناضول ضبط 5 أشخاص يشتبه في انتمائهم لميليشيات «وحدات حماية الشعب» التابعة لـ«قسد» خلال محاولتهم التسلل إلى البلاد من الأراضي السورية، وذكرت أن قواتها تواصل مكافحة ما سمته «الإرهاب» دون هوادة.

بدورها استقدمت قوات ما يسمى التحالف الدولي الذي يقوده الاحتلال الأميركي بزعم محاربة تنظيم داعش قافلة جديدة عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع إقليم كردستان العراق، على ما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة التي أشارت إلى أن الرتل ضم 25 شاحنة تحمل على متنها عربات نوع جيب وصهاريج وقود وصناديق مغلقة إضافة إلى مواد لوجستية وعسكرية، واتجهت نحو قواعد التحالف غير الشرعية بريف الحسكة، مشيرة أن هذا الرتل هو الثاني لقوات التحالف خلال 24 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن