الأولى

التسويات مستمرة في «قصر الحوريات» بمدينة درعا … الرفاعي لـ«الوطن»: انضمام المئات للتسوية في مدينة الصنمين

| موفق محمد

أعلن أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي، أنه تم أمس تسوية أوضاع نحو 500 من المطلوبين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والفارين من الجيش العربي السوري من أبناء مدينة الصنمين الواقعة شمال المحافظة، وذلك في إطار عملية تسوية الأوضاع التي أعادت الحكومة إطلاقها في درعا.

وفي تصريح لــ«الوطن» ذكر الرفاعي أن عملية تسوية الأوضاع جرت أمس في مدينة الصنمين وتم خلالها تسوية أوضاع نحو 500 شخص، موضحاً أن من تمت تسوية أوضاعهم هم من أبناء مدينة الصنمين والقرى المحيطة بها وهي: دير العدس، كفر شمس، قيطة، جباب، غباغب، موثبين، اللجاة، محجة، مدينة إنخل.

وأشار إلى أن مركز التسوية تم افتتاحه في مقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين، لافتاً إلى أن من بين هؤلاء الـ500 شبان قدموا من مدينة إنخل وهم ممن لم يقوموا بتسوية أوضاعهم خلال العملية التي جرت في المدينة قبل أيام قليلة.

وأوضح الرفاعي أن إجراء التسويات في مراكز المدن والبلدات يترافق مع استمرار إجرائها في مركز التسوية المركزي الذي تم افتتاحه في «قصر الحوريات» بمدينة درعا.

وفي الـ 16 من الشهر الجاري، أعلن الرفاعي لـ«الوطن»، إعادة إطلاق عملية تسوية الأوضاع في محافظة درعا بناء على رغبة مطلوبين لم يقوموا بذلك سابقاً ويرغبون حالياً بتسوية أوضاعهم، موضحاً أن العملية بدأت من بلدة أم المياذن في ريف المحافظة الشرقي، حيث تمت تسوية أوضاع 25 مطلوباً منهم عشرة عسكريين و15 مدنياً، مشيراً إلى أن من بين هؤلاء أربعة أشخاص قاموا بتسليم عدد من قطع الأسلحة بينها بنادق آلية، مؤكداً أن عملية التسوية الجديدة ستشمل كل مناطق المحافظة.

وبعدها تمت تسوية أوضاع العشرات من أبناء بلدة النعيمة شرق درعا، ومن ثم العشرات من أبناء بلدة نصيب وذلك في مركز «قصر الحوريات» بمدينة درعا.

وشهد يوم السبت الماضي تسوية أوضاع 395 من المطلوبين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والفارين من الجيش من أبناء مدينة إنخل في ريف المحافظة الشمالي.

وبعد سيطرة الجيش العربي السوري على كل محافظة درعا مدينة وريفاً عام 2018، أطلقت الحكومة عدة مرات عمليات تسوية أوضاع في كل أنحاء المحافظة، وجرت خلالها تسوية أوضاع الآلاف من المطلوبين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والفارين من الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن