الأولى

المباحثات ستركز على تعزيز العلاقات الثنائية وآخر مستجدات المنطقة … المقداد يصل بغداد السبت المقبل ويلتقي كبار مسؤوليها

| الوطن

علمت «الوطن» من مصادر متابعة أن وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد سيحط في العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره العراقي فؤاد حسين.

وبحسب مصادر «الوطن» الوزير المقداد سيلتقي الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، كما سيعقد لقاء مع نظيره فؤاد حسين، وستركز المباحثات على تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة.

وتأتي زيارة المقداد للعراق في ظل الحراك العربي المتواصل لاستعادة الزخم للعمل العربي المشترك، والأجواء الإيجابية الحاصلة في المنطقة بعد قمة جدة.

وزير الخارجية العراقي أكد في تصريحات سابقة له أن العراق أسهم بشكل فاعل في عودة سورية لمقعدها في الجامعة العربية.

وقال حسين: إن «العراق ومنذ أن جُمِّدَ مقعد سورية في جامعة الدول العربية، كان متمسكاً بأن تعود سورية لمقعدها وتمارس دورها المهم في العمل العربي المشترك، معتبراً أن رجوع سورية لمقعدها يساعد في الاستقرار الأمني فيها والدول المجاورة لها.

وكان العراق من أوائل الدول التي سارعت لمساعدة السوريين بعد كارثة الزلزال في شباط الفائت وارسل طائرات وقوافل مساعدات وصهاريج نفط، وفرق إنقاذ إلى المناطق المتضررة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، فتح بلاده جسراً جوياً مع سورية لإرسال المساعدات الإغاثية العاجلة، التي تتضمن مواد طبية طارئة، وإسعافات أولية، ومستلزمات للإيواء والإغاثة، وكميات من الدواء والوقود.

وقبل أيام شاركت سورية في أعمال مؤتمر «طريق التنمية»، الذي عقد في بغداد وضم وزراء النقل لدول جوار العراق ومجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن