رياضة

سلة المحترفين.. نتائج منطقية ومباريات تحصيل حاصل

| الوطن

انتهت منافسات الأدوار التمهيدية من عمر دوري سلة المحترفين وجاءت نتائج الجولة الأخيرة التي انطلقت مساء يوم الجمعة الفائت منطقية بنسبة كبيرة رغم أن خسارة الجيش أمام النواعير تركت الكثير من إشارات الاستفهام لدى عشاق السلة الجيشاوية، على حين أن أهلي حلب والحرية قدما وجبة سلوية جيدة، وجاء فوز الوحدة على الطليعة بسهولة.

فالجيش نجح في خطف بطاقة التأهل من الكرامة وحجز لنفسه مكاناً بقوة بين الأربعة الكبار بعدما حل في المركز الرابع بعد خسارته الأخيرة أمام النواعير ليقابل في الفاينال فريق أهلي حلب الذي حسم صدارة الترتيب العام، على حين أن النواعير حل بالمركز الثالث ليواجه في مباريات المربع الذهبي فريق الوحدة الذي حل في مركز الوصافة.

فوز سهل

لم يجد لاعبو الوحدة صعوبة في تجاوز محطة ضيفهم الطليعة وحققوا فوزاً سهلاَ بواقع 103-71 بعد مباراة كانت أشبه بحصة تدريبية للأصحاب الأرض نظراَ لفارق الخبرة والتحضير.

الوحدة نجح في فرض سيطرته وأشرك مدربه اللبناني مروان خليل أغلبية لاعبي الصف الثاني من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم قبل دخول الفريق في معترك لمباريات المهمة والحساسة من عمر الدوري، على حين أن الطليعة لم يتمكن من مجاراة خبرة وقوة لاعبي الوحدة وكان له بعض المحاولات غير أنها اتصفت بالضعيفة والخجولة.

فوز النواعير

ليس هذا هو فريق الجيش الذي فاز قبل أيام قليلة على فريق الكرامة وبفارق مريح، وليس هذا هو الانسجام الذي يتميز به فريق الجيش، حيث ظهر الفريق أمام النواعير بصورة باهتة وغير متوقعة من فريق يضم لاعبين من طراز النخبة، حيث خسر أمام مستضيفه النواعير بنتيجة 82-70، بعد مباراة كانت الأفضلية فيها لأصحاب الأرض الذين لعبوا بأداء جماعي جيد وسط أداء متراجع من لاعبي الجيش، فسجل لاعبو النواعير بسهولة ووصل الفارق إلى عشرين نقطة ولم يتمكن مدرب الجيش من إعادة التوازن للفريق فبدا الفريق بأكمله خارج التغطية في بعض مراحل اللقاء..

ديربي الشهباء

حقق فريق أهلي حلب فوزاً متوقعاً على جاره الحرية بواقع 83-57، وجاء هذا الفوز بمنزلة مصالحة بينه وبين جماهيره بعدما مني بخسارتين أمام الكرامة والوحدة، وقد ترك أداء الأهلي الكثير من التساؤلات وخاصة في الشق الدفاعي، ويبدو أن الفريق بحاجة لإعادة ترتيب أوراقه بشكل جيد قبل دخوله معترك مباريات المربع الذهبي القادمة.

على حين أن الحرية كان نداً قوياً لنجوم الأهلي ولو توافرت بعض الخبرة عند بعض لاعبيه لكان لنتيجة المباراة كلام آخر.

واختتمت مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة الإياب يوم أمس السبت في وقت متأخر بلقاءين، حيث استقبل الكرامة تشرين بحمص، وحل الوثبة ضيفاً على الجلاء بحلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن