شؤون محلية

الثلوج خيِّرةٌ على حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

لم يكن للعاصفة الثلجية المسماة فلاديمير أي تأثير سلبي يذكر في محافظة حماة، وخصوصاً في المنطقة الغربية منها التي تعد أكثر مناطق المحافظة ارتفاعا وبرودة مثل مصياف والغاب، والتي كانت تشهد خلال العواصف الثلجية السابقة كوارث.
فهذه العاصفة حملت معها الخير للمحافظة، ولم تؤثر في مزروعاتها أو حقولها، بل على العكس تماما ، فالثلج – وبحسب المهندس غازي العزي المدير العام لإدارة وتطوير الغاب – يمنح النبات الدفء ويحافظ على درجة حرارة ثابتة تحميه شريطة ألا تهبط إلى ما تحت الصفر وألاَّ تشتد سرعة الرياح، وهو ما لم يحصل حتى اليوم – أمس – أي اليوم الرابع للعاصفة أو بالأحرى للهطل الثلجي الغزير والمتواصل منذ يوم الخميس الماضي.
وأما بالنسبة للطرقات العامة في المحافظة، فهي سالكة، باستثناء بعض الطرق في منطقتي مصياف والغاب، التي تم لأجلها تشكيل غرفة عمليات مستنفرة على مدار الساعة برئاسة مدير الخدمات الفنية بحماة، المهندس محمد مشعل الذي أكد لـ«الوطن» أن طريق بيت ياشوط فتحناه من أول يوم، ونفتح كلما اقتضت الحاجة، وتعمل ورشاتنا الفنية مع ورشات الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب، والتنمية الزراعية اليوم – أمس – بتسليك طرق بيت ياشوط ونهر البارد، ووادي العيون وبرشين وحرمل وبيت ناطر، ومصياف – القدموس – ووادي العيون، ومصياف – عين حلاقيم.
وأما بالنسبة للخدمات العامة، فلم يسجل أي مشكلات أو صعوبات، فالأفران تعمل ومحطات الوقود مفتوحة، والموظفون العاملون في دوائر حماة التحقوا بالعمل في دوائرهم، باستثناء من كان منهم من المنطقة الغربية، فقد منعه هطل الثلوج من ذلك.
وأكد المهندس محمد ابراهيم الشيخ علي رئيس مجلس مدينة مصياف لـ «الوطن» أن جميع الطرقات داخل المدينة سالكة، وأن الوضع الخدمي العام جيد فيها أيضاً ، وفي كل الدوائر الخدمية والقطاعات الأخرى كالأفران والمشافي ومحطات الوقود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن