سورية

168 عائلة عراقية تحضّرت لمغادرة «الهول» اليوم … 50 سجيناً داعشياً يغادرون سجون «قسد» باتجاه العراق

| وكالات

غادر 50 سجيناً من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، من الجنسية العراقية، سجون ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية» أمس، فيما تتحضر 168 عائلة عراقية بعدد أفراد 658 شخصاً لمغادرة مخيم الهول اليوم الأحد.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن 50 سجيناً من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، من الجنسية العراقية، غادروا سجون «قسد»، حيث وصلوا إلى داخل الأراضي العراقية، بتنسيق مشترك بين «قسد» والحكومة العراقية.

إلى ذلك نقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مسؤول في مخيم الهول أنه من المقرر أن تغادر اليوم الأحد 168 عائلة بعدد أفراد 658 شخصاً من المخيم.

وأشار إلى أن هذه الدفعة تم التحضير لها في 16 الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها قبل الموعد المحدد بيومين من الجانب العراقي من دون الكشف عن الأسباب.

وقال المسؤول: إنه «بعد توقف تسيير الرحلة نحو 20 يوماً، تم الانتهاء من التحضيرات لإخراج دفعة جديدة من العراقيين (اليوم) من المخيم نحو بلدهم.

وتم توجيه اللاجئين مع أمتعتهم إلى قسم الاستقبال استعداداً للمغادرة، وذلك عقب زيارة وفد عراقي للمخيم.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن إخراج العائلات من الهول يأتي في إطار التنسيق المشترك بين ما يسمى «دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية» مع الدول التي لديها رعايا لإجلائهم من مخيمي الهول و«ربيع» بريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن