شؤون محلية

حمص تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادات … مدير التربية لـ«الوطن»: مراكز طوارئ ومركز صحي لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الجيش

| حمص - نبال إبراهيم

أكد مدير التربية بحمص وليد المرعي لـ«الوطن» أن المديرية أنهت كل الاستعدادات والإجراءات اللازمة لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بجميع فروعه للعام الدراسي الجاري وفق التعليمات الوزارية من خلال تحديد المراكز الامتحانية وتجهيزها بجميع المستلزمات وتوزيع الطلاب فيها.

وأشار إلى أن عدد المراكز الانتخابية المعتمدة على مستوى المحافظة تبلغ 528 مركزاً امتحانياً موزعة على امتداد المدينة والريف، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين للامتحان من طلاب شهادة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية بمختلف فروعها في المحافظة يبلغ 57272 طالباً وطالبة منهم 13913 طالباً بالفرع العلمي و7385 طالباً بالفرع الأدبي، بينما سيتقدم للثانوية التجارية 795 طالباً وطالبة وللنسوية 477 وللصناعية 2812 وللثانوية الشرعية 185 طالباً، وبالنسبة لعدد الطلاب المتقدمين لامتحانات التعليم الأساسي فقد بلغ 31582 طالباً وطالبة والإعدادية الشرعية 123 طالباً.

ولفت المرعي إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية من الأحرار بلغ 7690 طالباً وطالبة والمتقدمين لامتحانات التعليم الأساسي وصل إلى 1263 تلميذ وتلميذة، موضحاً أن الطلاب الأحرار من المدينة والريف سيتقدمون لامتحاناتهم في مراكز امتحانية بالمدينة حصراً.

وأكد أنه سيتم تعقيم جميع المراكز الامتحانية قبل انطلاق الامتحانات حرصاً على السلامة الصحية للتلاميذ والطلاب والعاملين في المراكز الامتحانية، مشدداً على التقيد بالتعليمات الوزارية وعدم السماح بالدخول للمركز إلا لمن يحمل بطاقة تخوله الدخول للمراكز الامتحانية.

وأضاف المرعي: إن دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية قامت بتجهيز مراكز طوارئ بالمدينة والريف وتم تجهيزها بمختلف المستلزمات من تأمين الحقائب الإسعافية والأدوية الضرورية وتوزيع الفرق الطبية على تلك المراكز وفرز سيارات إسعاف، مؤكداً أنه سيتم فرز مرشدين نفسيين على كل مركز حرصاً على استقرار حالة الطلاب النفسية في أثناء تقديم الامتحان.

وأشار إلى أنه تم تجهيز مركز صحي لاستقبال الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الجيش وتم فرز طبيب اختصاصي ومساعدات صحيات إلى المراكز لمتابعة أوضاعهم الصحية خلال تقديمهم للامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن