عربي ودولي

عودة الحركة إلى طبيعتها في قناة السويس بعد تحريك ناقلة نفط متعطلة

| وكالات

نجحت زوارق القطر التابعة لهيئة قناة السويس المصرية، أمس، في تحريك ناقلة النفط «سيفيغور» بعد تعطل محركاتها أثناء عبورها في القناة وعادت الحركة منتظمة في الاتجاهين.

وحسب موقع «اليوم السابع» المصري الإلكتروني أعلن رئيس هيئة القناة الفريق أسامة ربيع بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الاتجاهين، حيث نجحت الجهود في التعامل السريع مع عطل فني في ماكينات ناقلة البترول بإتمام رباط الناقلة بجراج الكم 17 ترقيم قناة بعد نجاح قطرها بوساطة قاطرات الهيئة.

وأوضح الفريق ربيع في بيان صحفي أنه بمجرد الإبلاغ عن حدوث عطل في ماكينات الناقلة تم رباط السفينة والدفع على الفور بالقاطرات لتبدأ أعمال توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها من مكان حدوث العطل بالكم 12 ترقيم قناة إلى الكم 17 ترقيم قناة ورباطها هناك وذلك بالتوازي مع جهود طاقم السفينة في إصلاح العطل الفني، ومن المقرر أن تستأنف السفينة عبورها بالقناة فور إصلاح العطل.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم هيئة قناة السويس جورج صفوت إن ناقلة نفط تعطلت في القناة، أمس، ما عطل حركة المرور في الممر المائي العالمي.

وأفاد صفوت بأن السفينة «سيفيغور» التي ترفع علم مالطا، تعرضت لعطل ميكانيكي عند علامة الكيلومتر 12 من القناة.

كما قال إن هيئة القناة نشرت 3 زوارق لقطر الناقلة والسماح للسفن الأخرى بعبور الممر المائي، موضحاً أن الناقلة كانت جزءاً من القافلة الشمالية التي تعبر القناة من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر.

من جهته، قال الفريق ربيع، إن قافلة الجنوب تعمل بصورة جيدة، مؤكدا أنه سيتم إعادة الملاحة بقناة السويس خلال ساعة بحد أقصى.

وأضاف ربيع: إن جميع الأمور تحت السيطرة، موضحا أن القطاع الجنوبي ليس به أي مشكلة، ويعمل بصورة جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن