رياضة

صافرة نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

| فاروق بوظو

تمكن اللاعب الألماني غوندوغان من تحقيق أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، حيث جاء هدفه قبل انتهاء الدقيقة الأولى للشوط الأول وتحديداً في الثانية «12» خلال المواجهة التي جمعت فريقه مانشستر سيتي بغريمه مانشستر يوناتيد مساء السبت الماضي في نهائي هذه البطولة العريقة على ملعب ويمبلي.

وقد افتتح فريق المانشستر سيتي التسجيل مبكراً من خلال تسديدة قوية من اللاعب الألماني غوندوغان سكنت الشباك تحت أنظار دي خيا الذي اكتفى بمشاهدتها، وقد حصل فريق المانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة «33» وذلك بعد رجوع حكم المباراة «بول تيريني» إلى تقنية الفار التي أظهرت وجود لمسة يد لينفذ اللاعب فيرنانديز ركلة جزائه بنجاح من خلال تسديدة أرضية على يمين الحارس.

وقد أهدى المانشستر يونايتد فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ«44» من خلال ركلة ركنية سدد خلالها كرة مباشرة من داخل المنطقة ذهبت أعلى من العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وقد استعاد فريق المانشستر سيتي تقدمه من جديد مع بداية الشوط الثاني وذلك في الدقيقة «51» بعد أن نفذ اللاعب «دي بروين» مخالفة من على الجانب الأيمن مرسلاً عرضية على حدود المنطقة تابعها «غوندوغان» بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وقد حاول اللاعب «دي بروين» إضافة هدف ثالث في الدقيقة «61» من خلال كرة أرضية تصدى لها «دي خيا».. وقد كاد المانشستر يونايتد يسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من اللاعب «فاران» تصدى لها «اورتيجا» حيث اصطدمت الكرة بالعارضة لينتهي اللقاء بفوز المانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف وحيد ويجب الإشارة إلى أن الفريقين قد حصلا من الحكم بول تيرني الذي كان أداؤه جيداً على أربع بطاقات صفراء، اثنتين ضد لاعبي المانشستر سيتي في الدقيقتين «81» و«90»، بينما نال لاعبو المانشستر يونايتد بطاقتين صفراوين في الدقيقتين «45» و«79»، وبذلك ضم فريق المانشستر سيتي كأس الاتحاد الانكليزي إلى لقب الدوري الانكليزي الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن