شؤون محلية

اتفاقية تعاون بين كلية الإعلام في جامعة دمشق ومحطة RT Arabic الروسية

| الوطن

وقع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان على مذكرة تفاهم بين كلية الإعلام والمؤسسة المستقلة غير الربحية (تي في– نوفوستي) مؤسس وموزع البث لقناة (آر تي) الروسية في مبنى الجامعة لمدة خمس سنوات.

وتهــدف الاتفاقية إلى خلــق فـرص تـدريبيــة وعمليــة جـديـدة لطـلاب كليــة الإعلام داخــل القطــر وخــارجــه.

هذا وجرت جلسة مباحثات في كلية الإعلام مع الوفد الإعلامي الروسي برئاسة لارينا يكاتيرينا مديرة التعاون الدولي في وزارة الإعلام والاتصال الروسية حول آلية تنفيذ الاتفاقية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس الجامعة أن الاتفاق يهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي الإعلامي والبحثي وتدريب وتحسين المهارات العملية للطلاب على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة، والتعاون في مجال تبادل المعلومات.

ولفت الجبان إلى العمل على تطوير العلاقات في مجال تقديم المواد الإعلامية وتبادل مواضيع ومحتويات البرامج التلفزيونية والمشاريع الصوتية والبصرية وذلك بناء على مبدأ المساواة والمنفعة المتبادلة.

ونوه نائب عميد كلية الإعلام بدمشق الدكتور محمد العمر بأن المذكرة التي وقعت مع مديرة المحطة مايا مناع، نصت على التعاون في مجال تبادل الخبرات على صعيد تنظيم برامج تدريبية مجانية قصيرة الأجل لطلاب كلية الإعلام لتحقيق المصالح المشتركة للطرفين، وتنظيم دورات متقدمة مجانية لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الإعلام من أجل تحسين المهارات المهنية وتبادل الخبرات، إضافة إلى تنظيم وإجراء تدريب عملي مجاني للطلاب (عبر الإنترنت وبالحضور الشخصي في الكلية) بما يعزز مهاراتهم الإعلامية.

ولفت نائب العميد إلى دعوة ممثلين عن القناة لحضور مناقشة مشاريع التخرج لطلاب الكلية لاختيار أفضل مشروع والاستفادة منه في موارد القناة، ويتعهد الطرفان قبل بدء المشاريع ذات الصلة، بمناقشة الشروط ووضع آليات لتنفيذ هذه البرامج والاتفاق على التفاصيل في كل حالة على حدة من أجل ضمان تنفيذ برامج تدريبية قصيرة الأجل.

كما نصت المذكرة على التعاون عبر الإنترنت بما يتضمن تعزيز التعاون في الفضاء عبر الإنترنت من خلال تنفيذ مشاريع خاصة عبر الإنترنت وتبادل المحتوى المنشور من الطرفين على مواقعهم الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن