ثقافة وفن

قصة حب بين دانا مارديني ومهيار خضور … «عقد إلحاق» يفتتح المسلسلات السورية للموسم الجديد .. العمل يشهد ظهور سمر سامي وصباح الجزائري وسلمى المصري بعد غياب

| وائل العدس

قص مسلسل «عقد إلحاق» شريط المسلسلات السورية للموسم الدرامي الجديد ليكون أول الأعمال المصورة في دمشق.

خلال منتصف الأسبوع الماضي، دارت كاميرا المخرج ورد حيدر في أولى تجاربه الإخراجية، معلنة بدء تصوير هذا العمل المؤلف من اثنتي عشرة حلقة، وهو من تأليف ورشة كتّاب مؤلفة من أحمد أبو شقير ودعاء حرون وهدى بيرقدار، وهي التجربة الأولى لهؤلاء الكتّاب الثلاثة.

المسلسل اجتماعي وتدور أحداثه حول فتاة نحاتة تعيش صراعاً كبيراً بين طفولتها التي حملت فيها آثارها النفسية، وبين علاقتها العاطفية المعقدة مع مصور فوتوغرافي يعمل جاهداً ليصبح صانع أفلام وثائقية، لنراه فيما بعد متورطاً ببعض المشاكل التي تعرقل كل ما خطط له في السابق، ما يزيد الأمر سوءاً بعلاقته مع هذه الفتاة.

ويشارك في المسلسل كل من: دانا مارديني، مهيار خضور، سمر سامي، نانسي خوري، صباح الجزائري، قمر خلف، شادي الصفدي، سارة بركة، سلمى المصري، حسن عويتي، سعد مينه، أندريه سكاف، فادي حواشي، فرح خضر، شريف قصار.

ثنائية أولى

يشهد هذا المسلسل على الثنائية الأولى بين مارديني وخضور، إذ سبق للأولى أن خاضت ثنائيات عدة في وقت سابق، منها مع تيم حسن في مسلسل «الزند»، ومع باسل خياط في «تانغو».

بينما خاض خضور سابقاً ثنائيات مع سلاف فواخرجي في «شارع شيكاغو»، ومع أمل بوشوشة وقمر خلف في الجزء الأول والثاني من «زمن البرغوت».

ويجتمع خضور مع زوجته قمر خلف في عمل واحد مجدداً بعد أن اجتمعا سابقاً في أعمال عدة منها «الإمام» عام 2017، و«زمن البرغوت2» و«خيبر» و«نساء من هذا الزمن» عام 2013، و«بعد السقوط» و«صبايا2» عام 2010 و«زهرة النرجس» عام 2008.

ويعد هذا العمل العودة الثانية لمارديني بعد غياب طويل، إذ عادت إلى الدراما السورية خلال الموسم الماضي بعد غياب خمسة أعوام.

يشكل هذا المسلسل عودة سمر سامي إلى الأضواء بعد غيابها الموسم الدرامي الماضي، وتحديداً منذ مشاركتها في مسلسل «على قيد الحب» في الموسم قبل الماضي، وخاصة أنها اعتذرت عن مسلسل «كانون» المقرر عرضه خلال الأيام القليلة القادمة.

والشي نفسه لصباح الجزائري التي غابت عن الشاشة الرمضانية الماضية بسبب انشغالها بتصوير مسلسل «الثمن» العربي المشترك، في حين ظهرت في «الكندوش» في الموسم قبل الماضي.

سلمى المصري أيضاً غابت عن الشاشة الرمضانية الماضية بسبب عدم عرض مسلسل «كانون» الذي تأخر تصويره إلى ما بعد عيد الفطر.

ليكون «عقد إلحاق» شاهداً على عودة هؤلاء النجمات القديرات الثلاث.

الموسم الجديد

حتى الآن، لم تعلن أي من شركات الإنتاج السورية عن مشاريعها الجديدة، وكعادتها تدخل السباق الدرامي متأخرة قبل وقت قصير من حلول شهر رمضان المبارك، ما يضطر البعض منها ليكون خارج السباق بسبب التأخر بالتصوير، في حين تستمر أعمال عدة بالتصوير حتى أواخر رمضان.

ومن المقرر أن يعرض أكثر من مسلسل عبر الشاشات المحلية والعربية بعد أن تأجل عرضها مثل «كانون» و«مال القبان» و«مشاعر» و«ألم مستمر» و«دوار شمالي».

كما أن عدة مسلسلات قصيرة صورت خلال هذا العام ولم تعرض منها «احتمال» و«العرافة» و«عين الشمس».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن