رياضة

كأس الجمهورية لسلة الرجال.. فوز صعب للنواعير على الكرامة واليوم قمة تجمع الأهلي والجلاء

| مهند الحسني

افتتحت مساء أمس الثلاثاء مباريات مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال بمشاركة ستة أندية تم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت الأولى أندية أهلي حلب، الوحدة، الجلاء، وضمت الثانية أندية الجيش، الكرامة، النواعير، على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة للدور نصف النهائي.

الفوز الأول

انطلقت مباريات البطولة بلقاء جمع النواعير والكرامة وتمكن النواعير من تحقيق الفوز بواقع 89-83 بعد مباراة جيدة قدم الفريقان أداء جيداً حيث تمكن النواعير من فرض سيطرته على مجريات الربع الأول بقوة ووسع الفارق وسط ارتباك بأداء الكرامة لينتهي الربع للنواعير 22-12، في الثاني استعاد الكرامة توازنه مع تراجع غير مبرر بأداء النواعير فسجل لاعبو الكرامة بسهولة ونجح في تقليص الفارق وحسم نتيجة الربع لمصلحته 25-16.

في الثالث استمر الكرامة في هجومه ولعب بشكل جيد وسط ارتباك بأداء النواعير فأضاع لاعبوه أسهل السلات على حين نجح لاعبو الكرامة في الوصول بسهولة وسجل ووسع الفارق إلى 12 نقطة لينتهي الربع للكرامة 25- 17.

في الأخير كانت الإثارة حاضرة من الفريقين فتبادلا أدوار التسجيل سلة بسلة وتمكن النواعير من تقليص الفارق عبر تألق هشام عرواني ومحترفه كريس لكن الكرامة لم يكن صيداً سهلاً ولعب بقوة دفاعاً وهجومياً ووصل لاعبوه لسلة النواعير عبر تألق عمر الشيخ علي وجورجي نظاريان ومهند حتويك لينتهي الربع لمصلحة النواعير 34-17.

وجرت في وقت متأخر مباراة مهمة جمعت الوحدة والجلاء.

مباريات اليوم

تستكمل اليوم مباريات مسابقة كأس الجمهورية أيضاً بلقاءين مهمين حيث يلتقي أهلي حلب مع الجلاء، والجيش مع الكرامة، ويبدو أن فتيل المنافسة الذي انطفأ مع نهاية منافسات الدوري امتد بقوة لمنافسات مسابقة كأس الجمهورية لعدة أسباب أهمها انحصار اللقب بين ستة أندية مشاركة في هذه النسخة إضافة لوجود اللاعب الأجنبي في هذه المسابقة بقوة عبر مشاركة لاعبين اثنين بأرض الملعب وهذا ما سيعطي المباريات نكهة تنافسية قوية وتكون اللقاءات غنية بسكوراتها ومثيرة بنتائجها وقوية في تقلباتها.

الفرق الستة المشاركة تحضرت بشكل جيد وضمت لاعبين من مستوى عال، وتعاقدت مع لاعبين محترفين وتهيأت بشكل جيد، وهذا ما ساهم في رفع حظوظ جميع الفرق بالظفر باللقب الأغلى هذا الموسم.

ديربي جميل

يلتقي في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم فريقا أهلي حلب والجلاء في لقاء يتوقع أن تصل سخونته لدرجة الغليان نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة وقوية ونفس هجومي كبير، الأهلي يدخل اللقاء ساعياً لتحقيق نتيجة جيدة ومصالحة جماهيره بعد الخسارات التي مني به في الدوري، ويبدو أنه نجح في كسب خبرة لاعب محترف عالي المستوى لتدعيم صفوفه، ولديه كوكبة من اللاعبين المحليين المتميزين ومدرب خبير.

لكن الأهلي يدرك أنه أمام فريق كبير والجلاء اليوم ليس كما هو قبل أيام قليلة بعد أن تعاقد مع محترف نادي الوثبة وضم قبل عشرة أيام لاعباً أجنبياً عالي المستوى، ويسعى لتعويض إخفاقه في الدوري وتحقيق نتيجة إيجابية.

الفريقان كبيران وأوراقهما معروفة لبعض بنسبة كبيرة وتبقى القراءة الصحيحة لمدربي الفريقين في توظيف مقدرات اللاعبين وإجراء التبديلات المناسبة دوراً مهماً في كسب نقاط الفوز.

أكون أو لا أكون

يلتقي في الساعة التاسعة فريقا الجيش والكرامة في لقاء يسعى كلا الفريقين لكسب نقاط الفوز وضمان حجز بطاقة التأهل للدور الثاني، فالكرامة اليوم ليس كما كان عليه في مباريات الدوري، فهو خسر مدربه ومحترفيه وحتى داعميه وسيلعب باللاعبين المحليين وتحت إشراف المدرب المحلي نضال الأسود، لذلك ستكون حظوظه غير قوية قياساً على باقي الفرق المشاركة ومع ذلك سيقاتل الكرامة اليوم أمام فريق الجيش بعد خسارته اللقاء الافتتاحي أمس أمام النواعير، وخسارته اليوم ستجعله يغرد خارج البطولة لذلك سيضع شعار الفوز ولا شيء غيره في حال أراد أن يكمل مشواره في المسابقة.

على حين أن الجيش الذي يلعب بمعنويات عالية وكبيرة وطموح يتجاوز الأفق بعد أن تأهل للمربع الذهبي بقوة ونجح في تدعيم صفوفه بأفضل اللاعبين المحترفين ما يرفع من أسهمه في تحقيق نتائج جيدة في هذه النسخة من المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن