شؤون محلية

مدير تربية ريف دمشق: 436 طالباً وطالبة وصلوا من لبنان لتقديم الامتحانات … أبو سعدى: جميع الجهات المعنية ستكون بجهوزية عالية على مدار الساعة طيلة فترة الامتحانات

| عبد المنعم مسعود

وصل إلى محافظة ريف دمشق ليل الثلاثاء عبر الحدود السورية اللبنانية 436 طالباً وطالبة من الطلاب السوريين المقيمين في لبنان لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية.

وأكد مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج تأمين إقامة الطلاب ضمن 4 مراكز استضافة في بلدات «الروضة» -«حوش بجد»- «جديدة يابوس» و«كفير يابوس» مع توفير جميع المستلزمات اللازمة بما فيها الرعاية الصحية.

وأوضح أنه تم تأمين وسائل النقل اللازمة لنقل الطلاب من وإلى المراكز الامتحانية الخمسة المخصصة لهم مع تنفيذ دورات تقوية لمراجعة المنهاج الدراسي وتقديم الدعم النفسي والصحي طيلة فترة الامتحانات.

وأكد فرج أن المحافظة أنهت تحضيراتها للامتحانات العامة التي ستنطلق اليوم الأربعاء بمشاركة نحو 103 آلاف طالب وطالبة في 940 مركزاً امتحانياً على امتداد الريف الدمشقي.

وبهدف وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات النهائية للامتحانات العامة التقى محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى ظهر أمس معاوني مدير التربية ورؤساء الدوائر ومندوبي الوزارة للهيئة المكلفين الإشراف على الامتحانات بحضور قائد شرطة المحافظة اللواء نزار حسن.

كما ترأس محافظ الريف صفوان أبو سعدى أول من أمس اجتماعاً لجميع الجهات المعنية في المحافظة بخصوص الامتحانات مؤكداً أن جميع الجهات والمديريات المعنية ستكون بجهوزية عالية واستنفار على مدار الساعة طيلة فترة الامتحانات، مضيفاً: إن العمل على نجاح العملية الامتحانية هو مسؤولية وطنية وأخلاقية وأمانة بأعناق الجميع، وأن حق الأبناء الطلاب وأهاليهم هي مسؤوليتنا جميعاً من خلال حسن تطبيق القوانين والأنظمة وتوفير الأجواء المريحة للطلاب أثناء الامتحانات والعمل على دعم الجانب النفسي لهم، داعياً الجميع للقيام بواجبه كل من مكانه.

وأعرب المحافظ عن تفاؤله وثقته بأن محافظة ريف دمشق ستكون متميزة بجهود وتعاون الكوادر التربوية المكلفة العملية الامتحانية، رغم وجود هواجس لدى البعض بسبب التوسع والتباعد الجغرافي لمناطق المحافظة ولكننا مستعدين وجاهزين للتعاطي مع جميع الحالات وأنه تم ضع الخطط اللازمة لإنجاح هذه الامتحانات وتم تأمين كل الدعم اللوجستي من محروقات ونقل وغيرها.

وشدد أبو سعدى على ضرورة تفقد رؤساء المراكز المكلفين لمراكزهم والتأكد من جهوزيتها التامة قبل العملية الامتحانية، وأعاد التأكيد على العناصر الشرطية المكلفة بعدم الدخول إلى المراكز الامتحانية إلا بناءً على طلب رؤساء المراكز للتدخل في حال حدوث طارئ.

من جهته أكد قائد الشرطة على الجهوزية الكاملة لمساندة ومساعدة مديرية التربية لإنجاح الامتحانات والإجراءات المتعلقة بتأمين الحماية الكاملة للمراكز الامتحانية ومراكز التصحيح وفرز دوريات مخصصة لتأمين وصول الأسئلة الامتحانية وأوراق الإجابة إلى دائرة الامتحانات مضيفاً إنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لاستقبال أي شكوى أو مشكلة قد تحصل وتوفير الحلول اللازمة بالسرعة القصوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن