عربي ودولي

مقتل جنود للتحالف بتعز .. طيران العدوان السعودي يواصل غاراته على صنعاء

واصل طيران التحالف السعودي عدوانه على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفاً مديريات الحيمة الخارجية وهمدان وبني مطر، في حين قتل وأصيب العشرات من عناصر التحالف السعودي في قصف للجيش اليمني واللجان الشعبية لمواقعهم في ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.
وأوضحت مصادر يمنية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان السعودي شن ست غارات على منطقة المنار بالحيمة الخارجية، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالأحياء السكنية كما شن غارتين على همدان مستهدفاً منطقة الكسارة وجبل المدور ببيت حنبص في بني مطر. وكان طيران النظام السعودي شن أمس سلسلة غارات على محافظات صنعاء والبيضاء والحديدة ما تسبب بأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية والبنى التحتية.
وأعلن مصدر عسكري يمني تطهير عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها عناصر العدوان السعودي بتعز ومقتل وجرح العشرات منهم في عمليات للجيش واللجان الشعبية منها السلسلة الجبلية الممتدة من الكعبين إلى التباب المطلة على الحيدين في الأقروض وجبال الدبي ومواقع كانت تحت سيطرة العدوان أسفل جبل النبي شعيب في الشريجة كما كبدتهم العشرات من القتلى والجرحى ودمرت عدداً من آلياتهم وعتادهم العسكري.
إلى ذلك قتل وأصيب العشرات من عناصر التحالف السعودي في قصف للجيش اليمني واللجان الشعبية لمواقعهم في ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.
وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن قصفاً صاروخياً لقوات الجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعاً للمقاتلين الموالين للرياض المسنودين بمرتزقة عرب وأجانب في مثلث ذباب وأوقع خسائر بشرية وإصابات محققة».
وأوضح المصدر أن أميركياً برتبة نقيب لقي مصرعه وأصيب فرنسي من مرتزقة «بلاك ووتر» لافتاً إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية لمرتزقة آل سعود. من جهة أخرى أكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل عشرات «المرتزقة والغزاة» في قصف صاروخي دقيق للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعاتهم في السلسلة الجبلية الجنوبية الغربية لمفرق العمري بمحافظة تعز. وكان قتل عدد من جنود النظام السعودي ومرتزقته أمس جراء قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني واستهدف تجمعات عسكرية معادية في معبر الطوال – حرض. ويشن النظام السعودي منذ آذار عام 2015 غارات جوية على اليمن تسببت إلى اليوم بمقتل آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد.
سانا – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن