سورية

على هامش أعمال الدورة الـ47 للهيئة العامة للهلال والصليب الأحمر … حبوباتي يبحث مع نظرائه القطري والسعودي والكويتي والمصري سبل التعاون

| الوطن

عقد رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، خالد حبوباتي، مجموعة لقاءات ثنائية على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ47 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر في قطر.

وذكر «الهلال السوري» على موقعه أمس، أن حبوباتي التقى رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، يوسف الخاطر، وأمين عام المنظمة، فيصل العمادي، والمدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري رامي الناظر.

وأضاف: إن لقاءات حبوباتي شملت أيضاً رئيس الهلال الأحمر السعودي، جلال العويسي، ورئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي هلال الساير.

وتركزت اللقاءات حول سبل التعاون لمساعدة العائلات والمجتمعات المتأثرة بالزلزال، على التعافي واستعادة حياتهم مجدداً.

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة أول من أمس أعمال الدورة الـ47 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، بمشاركة رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، والأمين العام للمنظمة خالد عرقسوسي.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون في أعمال الدورة الحالية للهيئة، وهم رؤساء وأمناء هيئات وجمعيات ومنظمات الهلال والصليب الأحمر العربية، استجابة المنظمات العربية وأعضائها لكارثة الزلزال في سورية وتركيا، والأوضاع الإنسانية في الدول العربية التي تعرضت لكوارث.

كما يتضمن جدول الأعمال انتخاب أمين عام للمنظمة العربية، ومناقشة تقارير تخص عملها.

والتقى حبوباتي، في 28 من كانون الثاني الماضي، بابا الفاتيكان، فرنسيس، في روما، حيث تحدث عن الوضع الإنساني في سورية، شارحاً له الآثار السلبية للعقوبات الاقتصادية الغربية أحادية الجانب الظالمة على سورية.

وفي دمشق أعلن الهلال الأحمر العربي السوري عن تسلّم 40 طن مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر البحريني يوم الإثنين لدعم الاستجابة المتواصلة للمتضررين من الزلزال، وتتضمن حليب أطفال ومواد غذائية (طحين وعدس) وبطانيات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن