سورية

تدمير مواقع لداعش بريف حمص الشرقي.. ومقتل المخطط لتفجيرات الزهراء

| حمص– نبال إبراهيم– وكالات

وجه سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري ضربات مركزة على مواقع ومعاقل مقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ومحاور تحركاتهم في ريف حمص الشرقي، ما أدى لتدمير تلك المواقع وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح. وطالت الضربات مواقع ومعاقل مقاتلي داعش ومحاور تحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها وفي القريتين ومحيطها، ما أدى لتدمير تلك المقرات والمواقع بشكل كامل وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية. يأتي ذلك بعد أيام قليلة من سيطرة وحدات من الجيش واللجان الشعبية على مناطق روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة، إضافة لعدة نقاط إستراتيجية تقع بمحيط مدينة القريتين، وقطع خطوط الإمداد لمقاتلي داعش المتحصنين في القريتين وفرض سيطرة نارية على محاور تحركاتهم في تلك الاتجاهات بعد معارك عنيفة أدت لمقتل وإصابة العشرات منهم وتدمير عدة مواقع وتحصينات وآليات لهم.
وبالانتقال إلى ريف حمص الشمالي، فقد دارت أمس مواجهات عنيفة بين قوات للجيش العربي السوري والقوى المؤازرة مع مقاتلين من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية والتنظيمات المنضوية تحت زعامته عند أطراف بلدتي تلبسية وتير معلة، وسط قصف مدفعي ثقيل استهدف مواقع تلك التنظيمات على امتداد خطوط الاشتباكات وأهداف أخرى لهم في منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي. وأسفرت تلك المواجهات والرمايات المكثفة لسلاح المدفعية عن إيقاع أعداد من المسلحين بين قتيل وجريح وتدمير عدة تحصينات ومعاقل لهم.
وفي جانب آخر نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي موالية لـ«داعش» خبر مقتل الملقب «أبو بلال الحمصي» مخطط التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي طالت حي الزهراء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، دون ذكر أي معلومات تفصيلية على ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن