ثقافة وفن

زوجة شادي زيدان تستذكره في عيد ميلاده … أيمن زيدان: أمل عرفة موهبة استثنائية يستحق إبداعها التوقف عنده

| وائل العدس

نواصل رصد أهم ما نشره النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، وإليكم ما نُشر خلال هذا الأسبوع:

الحديث يطول

علق النجم الكبير أيمن زيدان على استضافة المعهد العالي للفنون المسرحية النجمة أمل عرفة في «ملتقى الإبداع»، وكتب: «كم سعدت حين استضاف المعهد أمل عرفة.. الحديث عنها يطول، فأمل برأيي موهبة استثنائية يستحق إبداعها التوقف عنده.. دمتِ أيتها الرائعة ويحق لنا أن نفخر بك».

التسع والأربعون

استذكرت سوزانا الفرا زوجها الفنان الراحل شادي زيدان في ذكرى عيد ميلاده، فكتبت: «في عيدك اليوم سنحتفل، سنغلق كل النوافذ في وجه دموعنا، ونشرّع أبواب قلوبنا أمام ابتسامتك التي تعيش فيها مؤبداً، سنستمر في الحديث عنك، عن خلقك العالي، شهامتك، كرمك ونبلك ورقيك حنيتك وروعتك إلى أن تنتهي الكلمات، سنتذكر كلماتك السديدة وحكمتك التي كنت تفيض بها علينا، سنمر على شريط الأعياد والحفلات واللقاءات والمسلسلات، سنسمع صوتك قي تسجيلات موبايلاتنا ونكرر كلماتك آلاف المرات، سنضحك لتلك الأدوار التي لعبتها والارتجالات التي أطلقتها والمزحات التي كانت تملأ حضورك بيننا، سنحتفل بك، بعيدك حتى لو كنت بعيداً، شعلة العيد التي داومت على تأجيجها طوال سنوات عمرك التسع والأربعين في أرواحنا ستظل متقدّة تبعث الدفء والحب والسلام».

وأضافت: «في عيد شادي لا تبكوا على فراقه، احتفلوا به وتذكروه بكلمة طيبة، موقف نبيل صدر عنه، أثر جميل تركه، ضحكة كان سببها، تذكروا شادي كما كان يحب أن تتذكروه، كل عام وأنا أقرب للقائك يا حبيبي».

حالة مستقرة

طمأنت الفنانة المصرية لقاء سويدان جمهورها على حالتها الصحية، عقب دخولها للمستشفى وخضوعها لجراحة لم تُعرف تفاصيلها.

ونشرت صورتين، الأولى جمعتها بطبيبها في المستشفى، والثانية ظهرت فيها وهي مستلقية على السرير وتتلقى تغذية وريدية، وأرفقتها بتعليق: «ممتنة جداً لكل الأشخاص اللي اتصلوا أو بعتوا رسالة عشان يطمئنوا عليّ».

وأكدت أن حالتها الصحية مستقرة وخرجت من المستشفى، معلقة: «الحمد لله أنا خرجت من المستشفى، عملية صغيرة وكبرت.. الحمد لله على جميع أقداره».

زفوا العروس

عبّرت كوليت الحلاني، زوجة الفنان اللبناني عاصي الحلاني، فرحتها باقتراب موعد الاحتفال بزفاف ابنتها ماريتا، فنشرت فيديو وثّقت خلاله مختلف مراحل ابنتها العمرية مع وضع أغنية «زفوا العروس» وعلّقت: «رحلة من الحب والضحك والذكريات الغالية، منذ مراحل طفولتها الأولى وصولاً إلى يومها الحافل والموعود، متعة لا يمكن التعبير عنها تترافق مع مشاهدة ماريتا وهي تكبر، مع مرور الوقت لا أستطيع الانتظار لدخولها المشع كعروس، لا أستطيع الانتظار لرؤية الفصل الجديد من رحلتها الجميلة».

كما نشرت صورة أخرى تجمعها بابنتها تعود إلى مرحلة الطفولة، حيث ظهرتا وهما ترتديان اللون الأبيض، وعلقت عليها: «لا أستطيع الانتظار، العروس المنتظرة».

وعبّرت ماريتا عن حبها لوالدتها وتأثرها بالكلمات التي دونتها، في حين عبرت شقيقتها دانة عن حماسها الكبير لقرب موعد الزفاف، إذ علقت: «لا أستطيع الانتظار».

اعتزال وظلم

أعلنت الفنانة المصرية ميرهان حسين اعتزالها مجال التمثيل، مشيرة إلى أن قرارها جاء بسبب ما تعرضت له من ظلم وعدم تقدير.

وكتبت: «تعبت أشعر بعدم التقدير لشخصي ولموهبتي.. ولم أعتد البقاء في أي مكان ومع أشخاص لم تقدرني، تعبت.. لذلك أعتزل».

وأوضحت أسباب اعتزالها بشكل موسع، مبينة أنها لم تشارك طوال مشوارها الفني في أدوار تناسب موهبتها، كما لم يتم استغلال أدواتها بالشكل الصحيح، مشددة على أن جمهورها دائماً يعاتبها بسبب ذلك، ويصفها بالمظلومة.

وكتبت: «بعدما قدمت العديد من الأدوار التي لا تشبهني ولا تشبه موهبتي ولا تستغل أدواتي كفنانة ممثلة محترفة وحصلت على العديد من ورش التمثيل، وأملك القدرة على التقليد بالأداء الصوتي والشكل والهيئة والملامح التي أجيد رسمها على وجهي بالمكياج والشعر دون مساعدة من أحد وبنفسي فقط بأبسط الإمكانيات وأصور بنفسي وأعمل مونتاج بنفسي».

وأشارت إلى أن جمهورها يتمنى رؤيتها في أعمال تناسب موهبتها: «وذلك لأعرض عملاً مبدعاً بشهادة الجمهور الذي ألتقيه في الشارع والمول وكل مكان ليقولوا لي أنتِ مظلومة والله، احنا نفسنا نشوفك في أعمال أكتر مناسبة لموهبتك الكبيرة».

واختتمت: «ده غير إني أملك صوتاً حلواً قادراً على الغناء الذي أعشقه لكني تعبت ولم أعد أسعد بكلمة أنتِ مظلومة، لن أعرض موهبتي على من لا يراها ولا يقدّرها ولا يحتاجها وسط مصالح وشللية وموضة ومين متجوز مين، ومين مصاحب مين، مش مين شاطر وموهوب».

مكسر الدنيا

سقطت اللوحة الإعلانية الخاصة بالفنان المصري كريم محمود عبد العزيز بسبب العاصفة الرملية الشديدة التي ضربت مصر مؤخراً.

وسخر محمد هنيدي من سقوطها وكتب: «مبروك يا حبيبي، الإعلان مكسر الدنيا».

وبعد دقائق سارع إلى حذف الصورة عقب معرفته أن هناك عدداً من المصابين في الحادث، وكتب: «للأسف عرفت أن فيه ناس اتصابت في اليافطة دي.. فحذفت البوست احتراماً ليهم عشان مينفعش نهزر فيها دي.. وربنا يحميكم يارب».

وتابع: «الناس اللي بتقول عادي دي يافطة.. نهزر عادي على اليافطة وإن الجو وحش.. بس لو في حد اتصاب أو حصله حاجة مينفعش نهزر أو نضحك على حاجة زي دي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن