رياضة

جبلة يواجه الأهلي لتعويض خيبة الدوري

| جبلة- خالد عكو

تستقبل غداً مدينة حماة لقاء القمة في دور الستة عشر من مسابقة كأس الجمهورية بين فريقي جبلة وأهلي حلب (وصيف وثالث الدوري الحالي وبطلي مسابقة الكأس في الموسمين السابقين)، ويأتي اللقاء في ظروف غير مثالية في ظل غياب عدد من لاعبي الفريقين بسبب التحاقهم بمعسكر المنتخب الأولمبي مترافقاً مع رحيل لاعبين آخرين بسبب انتهاء العقود. إضافة إلى حديث اتحاد الكرة عن عدم مشاركة بطل مسابقة الموسم الحالي في مسابقات خارجية.

ويغيب عن اللقاء من جبلة كل من محمود مهنا والمقداد أحمد لانضمامهما لمعسكر المنتخب الأولمبي.كما يغيب كل من شعيب العلي وحميد ميدو اللذين قررا الرحيل عن جبلة مع نهاية الموسم.

أما الأهلي فيغيب عنه زهاء عشرة لاعبين بينهم لاعبوه الأجانب، ولهذا فإن الفرصة مواتية لجبلة لكسب جولة الغد بسهولة والتأهل لربع نهائي المسابقة وخاصة بعد تلميح إدارة نادي الأهلي بأنها قد تشارك في المباراة بلاعبي الفئات العمرية بعد رفض كتابهم المقدم لاتحاد الكرة والمطالب بتأجيل اللقاء.

وعموماً فإن الطريق ممهد لجبلة للوصول إلى نصف نهائي المسابقة في حال فوزه غداً، حيث إنه سيلاقي حال فوزه في الدور الربع النهائي الفائز من مباراة الطليعة والمجد، ومع احترامنا لهذين الفريقين فإنهما يمران حالياً في أسوأ أيامهما.

والفوز بلقب كأس الجمهورية سيعوض الجماهير العاشقة للنوارس خيبة خسارة لقب الدوري، ولا ننسى أن جبلة تاريخياً من أقوى الفرق في هذه المسابقة حيث سبق وأن وصل للنهائي سبع مرات وحصد اللقب مرتين.

وقد التقى فريقا جبلة وأهلي حلب مرتين في الموسم في ذهاب وإياب الدوري، حيث تعادلا سلباً في جبلة، وتعادلا إيجاباً في حلب بهدف لكل منهما، لذا من الصعب التكهن بنتيجة مباراة الغد مع الأفضلية لجبلة في ظل غيابات الأهلي الكثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن