عربي ودولي

العراق: القضاء على أربعة دواعش بينهم متزعم واعتقال 4 إرهابيين في بغداد ونينوى

| وكالات

أعلنت السلطات العراقية أمس القضاء على أربعة من إرهابيي تنظيم داعش بينهم متزعم واعتقال أربعة آخرين في عمليات في العاصمة بغداد ونينوى شمال العراق.
وحسب بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية «واع» أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، أمس قتل 4 إرهابيين من ضمنهم ما يسمى «والي» شمال العاصمة في الطارمية ببغداد.
وذكر سليم أنه «بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من لواء المشاة الثالث والعشرين الفرقة السادسة وفوج حشد الطارمية، من نصب كمين محكم لعصابات داعش الإرهابية وقتل 4 إرهابيين، من ضمنهم ما يسمى والي شمال بغداد وذلك في قضاء الطارمية شمال العاصمة».
في السياق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية أمس القبض على 4 متهمين وفق أحكام المادة 4 إرهاب أحدهم كان يعمل قناصاً في نينوى.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، وفق «واع»، أن «وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من خلال المعلومات الاستخبارية الدقيقة وتعاون المواطنين من إلقاء القبض على أربعة متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة أربعة إرهاب في محافظة نينوى».
وأشار إلى أن «المتهمين شاركوا بعمليات إرهابية ضمن ما يسمى «فرقة مؤتة والفرقان وبيانات الوافدين وكتيبة القناصين» وتسلموا مقابل تلك الهجمات مبالغ مالية».
ودعت وكالة الاستخبارات وفقاً للبيان، «المواطنين إلى الإبلاغ وتقديم المعلومات عن الخارجين على القانون.
بالتزامن، أفاد مصدر أمني عراقي، أمس الأربعاء، بأن مفارز قتالية اقتحمت الجزء الغربي من تلال حمرين أقصى شمال شرق ديالى.
وقال المصدر وفق ما نقلت وكالة «المعلومة» العراقية، إن «مفارز قتالية من الفرقة الأولى للجيش العراقي اقتحمت مع ساعات الفجر الأولى الجزء الغربي من تلال حمرين شمال شرق بعقوبة في عملية لتعقب 6 أهداف مهمة بعمق يصل إلى 14 كم».
وأضاف: إن «العملية وهي الثالثة من نوعها في تلال حمرين خلال حزيران الجاري تأتي في إطار تعقب الأهداف المحددة مسبقاً من الدوائر الاستخبارية في إنهاء أي نشاط لخلايا تنظيم داعش الإرهابي وتعزيز الأمن والاستقرار في محيط المدن والقرى المحررة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن