عربي ودولي

إصابة جندية من جيش الاحتلال في الخليل واعتقال سبعة فلسطينيين بالضفة الغربية

أصيبت جندية من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص أمس في الخليل بالضفة الغربية المحتلة، كما ذكرت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين بالضفة الغربية.
ولم تتوفر على الفور إيضاحات حول الظروف الدقيقة أو مطلق النار قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل القديمة.
ولم يصدر عن جيش الاحتلال أي تعليق.
ويعيش نحو 500 مستوطن يهودي في الخليل وسط حماية عسكرية إسرائيلية مشددة بين 200 ألف فلسطيني، في مدينة كانت مسرحاً لعدد كبير من العمليات التي قام بها شباب فلسطينيون ضد الإسرائيليين في الأسابيع الأخيرة.
ووارى آلاف الأشخاص السبت 14 فلسطينياً سلمت إسرائيل جثامينهم إلى أقربائهم في الخليل، وقد قتلوا من قبل سلطات الاحتلال في حين كانوا يهاجمون أو يحاولون مهاجمة مستوطنين إسرائيليين بحسب ادعاءات إسرائيلية.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس سبعة فلسطينيين في مداهمات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية لوكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من مدينة الخليل وبلدتي بيت أمر وبيت عوا واثنين آخرين من مخيم بلاطة شرق نابلس وقرية مراح رباح بمحافظة بيت لحم.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وقامت بعمليات تمشيط في الحي الغربي للبلدة وأطلقت القنابل الصوتية بكثافة.
وكان 12 فلسطينياً أصيبوا الليلة الماضية بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق بعد مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي موكب تشييع الشهيد عمر الزعاقيق إلى مثواه الأخير في مقبرة بيت أمر بمشاركة الآلاف من الفلسطينيين.
أ ف ب – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن