عربي ودولي

خمسة قتلى بانفجار في مصنع للصواريخ بأنقرة

| وكالات

قُتل خمسة عمال أتراك جراء انفجار بمصنع للقذائف الصاروخية والمتفجرات في العاصمة أنقرة، في حين أشارت مصادر رسمية إلى أن الانفجار وقع نتيجة تفاعلات كيميائية في قسم تصنيع الديناميت.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن وزارة الدفاع التركية قولها في بيان: إن «انفجاراً وقع في مصنع القذائف الصاروخية والمتفجرات التابع لشركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية «إم كي إي» في قضاء ألماداغ في أنقرة».

وأضافت: إن الانفجار أدى إلى مصرع 5 عمال، وتم إطلاق تحقيق إداري وعدلي بشأن الحادث.

بدوره، قال والي أنقرة، واصب شاهين، حسب موقع «روسيا اليوم»: إن «الانفجار وقع في تمام الساعة 8:45 صباح (أمس بالتوقيت المحلي)، في فرع شركة تصنيع الصواريخ باروتسان بمنطقة ألماداغ بالعاصمة أنقرة»، مشيراً إلى أن هذا «الفرع من المصنع متخصص في تصنيع الديناميت وزيوت الصواريخ».

ولفت إلى أن الانفجار وقع أثناء إعداد مقذوفات الديناميت التي تستخدم بالصواريخ، وقال: إن المعلومات الأولية وفق التقنيين والمتخصّصين تشير إلى أن الانفجار وقع بسبب تفاعلات كيميائية في قسم تصنيع الديناميت.

وتابع قائلاً: «كان في مكان الحادث 5 أشخاص قُتلوا جميعاً بالانفجار.. ولا يوجد مصابون أو أشخاص تحت الأنقاض»، لافتاً إلى بدء عمليات التحقيق والفحص والتحرّي وتشريح الجثث، لمعرفة الأسباب الحقيقية والكاملة للانفجار.

وفي تشرين الثاني من عام 2019، أصيب 16 جندياً تركياً ومدني واحد بانفجارين في مخزن للأسلحة في محافظة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن