الصفحة الأخيرة

دريد لحام «أيقونة الفن العربي».. وسحر فوزي «الياسمينة الدمشقية» في مهرجان «الزمن الجميل»

| متابعة: وائل العدس

كرم مهرجان «الزمن الجميل» بدورته السادسة في كازينو لبنان ببيروت النجم الكبير دريد لحام والنجمة القديرة سحر فوزي في الاحتفال الذي أقيم في كازينو لبنان بحضور فنانين من أرجاء الوطن العربي.

ومنحت إدارة المهرجان جائزة «أيقونة الفن العربي» للنجم لحام، وهي أرفع جائزة يتم منحها لفنان، وتم عرض لوحة فنية متميزة بعنوان «فطوم» تضمنت أهم محطات النجم الكبير.

وقال وزير السياحة اللبناني وليد نصار عن دريد لحام: «تقديمه صعب كتير، لأن قامته الفنية أكبر من اجتماع الحروف والكلمات بجمل منمقة، وقد ما نوصف.. تميزه الفني على مدار السنوات لا يوفيه حقه، يكفي أن نقول إن الأدوار التي لعبها تحولت من كلمات ونص على ورق لشخصيات حقيقية رافقت كتير أجيال».

كما تسلمت النجمة سحر فوزي من المهرجان جائزة «الياسمينة الدمشقية».

وتعليقاً على الحفل قال رئيس المهرجان د. هراتش ساغبازريان: «لما بيتمدد الحلم بيوسع الفضا، وبتصير النجوم هي الهدف، ولما منقرب من الهدف بتصير الرؤية أوضح، وبيصير للفعل معنى، نحن شعب الحضارات التاريخية والمحبة والفرح، نحن شعب جدير بالحياة، منستحق نعيش ونتفاخر بماضي ناصع، لهيك منهني حالنا بزمننا الجميل، بماضيه وحاضره ومستقبله».

وكرم المهرجان أيضاً من مصر كلاً من الفنانين: شهيرة، رشوان توفيق، عفاف راضي، ميمي جمال، أحمد بدير، صلاح الشرنوبي، عماد رشاد، ومن لبنان فؤاد شرف الدين، مادونا، جناح فاخوري، ومن العراق هدى حسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن