سورية

القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق دعا لبناء شراكات حقيقية مع سورية … المنجد يبحث مع الممثل المقيم لـــ«اليونيسف» برامج الحماية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة

| وكالات

أعرب الممثل المقيم لمنظمة «اليونيسف» في سورية ياسو ماساكيمورا، خلال لقائه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد عن استعداد المنظمة لدعم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمشاريع التي ترغب في تفعيلها وفق أولويات عملها، بينما أكد القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أهمية بناء شراكات حقيقية مع الجانب السوري.
وذكرت وكالة «سانا» أن المنجد بحث أمس مع ماساكيمورا البرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها.
وناقش الجانبان مجموعة من المواضيع المتعلقة ببرامج الحماية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة وحماية الطفولة، والدعم النفسي الاجتماعي والصحة الذهنية والمبادئ التوجيهية بالنسبة للدعم النفسي الاجتماعي، وآليات التعاون لإنجازها.
وأكد المنجد أهمية عقد اجتماعات فنية مشتركة لوضع الأسس والمقترحات المستقبلية للتعاون المشترك، وفق خطة عملية برئاسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان تتناول العديد من المجالات، منها آليات «الحماية والتخطيط»، لافتاً إلى أهمية مراجعة الخطط الحالية ووضع الملاحظات عليها والمقترحات اللازمة، لتذليل الصعوبات إن وجدت.
من جهته أعرب ماساكيمورا عن استعداد المنظمة لدعم الوزارة بالمشاريع التي ترغب في تفعيلها وفق أولويات عملها، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق مع الوزارة، بما ينعكس إيجاباً على العمل المشترك مستقبلاً.
بموازاة ذلك، بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مع النعيمي سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي، والتبادل التجاري بين سورية والإمارات، وفق «سانا»
ونوه علي بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً العمل على تقديم كل التسهيلات التي تسهم بتطور العمل المشترك، والارتقاء به لمراحل متقدمة، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
بدوره لفت النعيمي إلى أهمية بحث المواضيع التجارية ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون المستقبلي، وبناء شراكات حقيقية مع الجانب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن