الأولى

بفوزه على النواعير.. الجيش بطلاً لكأس الجمهورية لكرة السلة للمرة التاسعة في تاريخه

| مهند حسني

نجح فريق الجيش في الظفر بالكأس الأغلى وتوج بطلاً لكأس الجمهورية لكرة السلة عن جدارة واستحقاق بعد تغلبه مساء أمس في المباراة النهائية على فريق النواعير بواقع 53-39 في المباراة التي جمعت الفريقين في صالة الفيحاء بدمشق.

قدم الفريقان بشكل عام أداء جيداً وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً وجاءت مجرياتها قوية منذ البداية، حيث بدا الحذر من الفريقين لكن سرعان ما تلاشى، ولعب الفريقان بطريقة جيدة قدما خلالها وجبة سلوية أمتعت جميع الحضور مع أفضلية نسبية للجيش الذي أنهى الربع الأول لمصلحته 15-14.

في الربع الثاني تبادل الفريقان أدوار التقدم سلة بسلة وتعادلا أكثر من مرة وجاءت الحصة الثانية مفعمة بالإثارة والندية ونجح الجيش في حسم الربع لمصلحته بواقع 12-8.

في الربع الثالث نجح الجيش من توسيع الفارق إلى عشر نقاط وسط تراجع وارتباك بأداء لاعبي النواعير الذين استعادوا توازنهم في الدقائق الأخيرة من عمر الحصة الثالثة لكن التقدم بقي للجيش الذي أنهى الربع لمصلحته بواقع 11-10.

في الأخير نجح مدرب الجيش في تبديلاته التي أثمرت عن زيادة الغلة من التقاط وسط تراجع وضياع في أداء النواعير الذي أضاع لاعبوه أسهل السلات لينتهي الربع للجيش بواقع 15-7.

قاد المباراة طاقم حكام هم: من الأردن الدولي أحمد مكاوي، ومن سورية صفوان سيفو، وإيلي رهجة.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وأمين فرع الحزب في دمشق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ورئيس اتحاد السلة ورئيس تنفيذية العاصمة.

وتم بين شوطي اللقاء تكريم سيدات نادي الثورة بطلات دوري سلة السيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن