سورية

ضخ مياه محطة علوك في الحسكة لا يزال ضعيفاً نتيجة التعديات … صيوح: المحافظة مستعدة لتقديم الدعم لإنجاز عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان

| وكالات

أكد محافظ الحسكة لؤي صيوح أمس، استعداد المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم من أجل إنجاز عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان، بما ينعكس إيجاباً على أوضاع المستفيدين في المحافظة، وذلك في الوقت الذي لايزال فيه ضخ المياه القادمة من محطة علوك ضعيفاً نتيجة التعديات على التيار الكهربائي المغذي للمحطة من فصائل الاحتلال التركي.
وتناول الاجتماع الذي عقده صيوح مع الممثل بالنيابة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية حِمّير عبد المُغني، أنشطة ومشروعات الصندوق في المحافظة وسبل زيادة دعمها خاصة في القطاع الصحي، بحسب ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.
وخلال الاجتماع، تم التركيز على احتياجات ومتطلبات الأهالي من الذين لديهم إشكالات صحية، خاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية.
وأبدى صيوح استعداد المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم من أجل إنجاز عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان، بما ينعكس إيجاباً على أوضاع المستفيدين في المحافظة، مبيناً أهمية التنسيق بين الدوائر والمؤسسات المعنية والصندوق لتسهيل إنجاز المهام بالشكل المطلوب.
بدوره، أكد عبد المغني استمرار الصندوق في دعم القطاع الصحي رغم الصعوبات وقلة عدد الدول المانحة، معرباً عن تفاؤل القائمين على الصندوق بمبادرة بلدان مانحة جديدة لتقديم الدعم، ما سينعكس إيجاباً على عمل هذه الوكالة الإنمائية الأممية.
بموازاة ذلك، بين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة محمود العكلة أن واقع ضخ المياه القادمة من محطة علوك التي تمت إعادة تشغيلها منذ نحو عشرة أيام لا يزال ضعيفاً، ما يؤخر مواعيد تزويد أهالي مدينة الحسكة بالمياه.
وقال العكلة: إنه «رغم إعادة تشغيل المحطة التي تقع ضمن المناطق المحتلة من الاحتلال التركي في منطقة رأس العين منذ عدة أيام، إلا أن عمليات ضخ المياه لم تستقر حتى الآن، حيث لا يزال وارد كميات المياه المنتجة من المحطة بالحد الأدنى، وتعاني من الانقطاعات المتكررة للضخ، جراء عدم تشغيل المحطة بانتظام، إضافة إلى التعديات على التيار الكهربائي المغذي للمحطة».
ولفت العكلة إلى أن المؤسسة قامت بضخ مياه الشرب إلى المشتركين في عدد من قطاعات مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها خلال الأيام الماضية، إلا أن عمليات الضخ غير منتظمة، ما يؤثر في امتلاء خزانات منطقة الحمة وضخ المياه إلى المشتركين.
يشار إلى أن عمال المؤسسة العامة للمياه لم يتمكنوا من دخول محطة علوك وتشغيلها بشكل منتظم وإجراء الصيانات اللازمة لها، لكونها واقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية للاحتلال التركي، التي تتحكم بعمليات الضخ من المحطة، وتحرم مليون مواطن في الحسكة وريفها من المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن