الأولى

إصابة 22 جندياً للاحتلال الأميركي بتحطم مروحيتهم شمال سورية … القوات الروسية تعزز وجودها شمال حلب والتصعيد التركي يتواصل

| حلب - خالد زنكلو - دمشق - الوطن - وكالات

بخلاف الأنباء المتداولة عن سحب روسيا لقواتها المتمركزة في ريف حلب الشمالي وعلى خلفية مقتل أحد عناصر شرطتها العسكرية أول من أمس، عززت القوات الروسية أمس عديد وعتاد قواعدها في المنطقة، في خطوة فسرها مراقبون على أنها تستهدف لجم التصعيد التركي الذي أخذ بالتصاعد مؤخراً لإشعال المنطقة.

مصادر أهلية في ريف حلب الشمالي، أكدت لـ«الوطن» وصول رتل من التعزيزات العسكرية للقوات الروسية أمس إلى قواعدها المنتشرة في المنطقة لتعزيز قدرتها على أداء عملها المنوط بها كقوة مراقبة وفصل عند خطوط التماس بين مناطق سيطرة الجيش العربي السوري وبعض الجيوب التي تنتشر فيها «قسد» ومناطق هيمنة جيش الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة له والتي تسمى «الجيش الوطني».

وذكرت المصادر أن التعزيزات العسكرية للشرطة العسكرية الروسية، والمؤلفة من جنود وناقلات جند ومدرعات ومدافع ميدانية، توزعت على قاعدتي تل رفعت ومطار منغ التابعتين للقوات الروسية، مع انتشار مكثف لمروحيات قوات الجو الروسية في سماء المنطقة.

ولفتت إلى أن هذه التعزيزات هي الأولى من نوعها منذ مطلع العام الجاري، إذ سبق للقوات الروسية أن رفدت قواعدها بأرتال عسكرية عدة خلال النصف الثاني من العام المنصرم مع اشتداد أعمال القصف من جيش الاحتلال التركي وزيادة حدة وعدد تصريحات إدارة أردوغان بغزو المنطقة وصولاً إلى مدينة تل رفعت إلى جانب مدينة منبج شمال شرق المحافظة.

من جهة ثانية، أقر الاحتلال الأميركي بإصابة 22 من جنوده جراء تعرض مروحيتهم للتحطم في شمال شرق سورية، وأعلنت القيادة المركزية لقوات الاحتلال الأميركي «سنتكوم» في بيان مقتضب أنه «في الـ11 من حزيران أدى حادث تعرضت له طائرة مروحية في شمال شرق سورية إلى إصابة 22 جندياً أميركياً بدرجات متفاوتة»، من دون تقديم أي توضيحات عن ملابسات الحادث، واكتفت بالإشارة إلى أن «سبب الحادث مازال قيد التحقيق».

ولفت البيان إلى أنه تم نقل عشرة من الجنود المصابين خارج ما سماه «منطقة عمليات القيادة المركزية، وذلك لتلقي الرعاية في المرافق الصحية».

في الأثناء نقلت قناة «الميادين» أمس عن مصادر أن المروحية الأميركية تحطمت داخل قاعدة الاحتلال في مدينة الشدادي شمال شرقي الحسكة، موضحة أنه لا جزم بأن المروحية تحطمت بسبب عطل فني أو نتيجة استهدافها بالصواريخ أو النيران قبل هبوطها في القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن