عربي ودولي

يبحث خلالها مع ماكرون العلاقات بين الرياض وباريس … ابن سلمان بدأ زيارة رسمية إلى فرنسا

| وكالات

بدأ ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان أمس الأربعاء زيارة رسمية إلى فرنسا، يجري خلالها محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويشارك في قمة «من أجل ميثاق مالي عالمي جديد» المقررة في باريس في الـ22 والـ23 من الشهر الجاري.

وحسب بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أمس أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن ولي العهد السعودي غادر متوجهاً إلى فرنسا في زيارة رسمية يلتقي خلالها ماكرون، ويترأس وفد المملكة المُشارك في قمة «من أجل ميثاق مالي عالمي جديد» المقرر عقدها في باريس يومي الـ22 والـ23 من الشهر الجاري.

وأوضح البيان أن ابن سلمان سيشارك في حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة «إكسبو 2030» المقرر عقده في باريس في التاسع عشر من حزيران الجاري.

بدوره، أعلن المكتب الإعلامي للرئاسة الفرنسية أن ماكرون يستقبل ولي العهد السعودي غداً الجمعة على غداء عمل في قصر «الإليزيه»، وفق «فرانس برس».

وحسب الرئاسة الفرنسية، فإنه إضافة إلى العلاقات الثنائية، سيتناول ماكرون وابن سلمان عدداً من القضايا الدولية والإقليمية ولاسيما «الحرب في أوكرانيا وتداعياتها على سائر دول العالم».

وأوضح قصر الإليزيه أن ماكرون وابن سلمان سيتطرقان إلى «تحديات الاستقرار الإقليمي»، أبرزها على الأرجح الأزمة في لبنان.

وفي تموز الماضي، قام ولي العهد السعودي بزيارة إلى باريس التقى خلالها ماكرون، في سياق ارتفاع أسعار الطاقة على خلفية الحرب في أوكرانيا، وشدد الرجلان خلال لقائهما آنذاك على «ضرورة إيجاد تسوية للنزاع (في أوكرانيا) وتكثيف التعاون لتخفيف آثاره في أوروبا والشرق الأوسط والعالم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن