سورية

استشهاد شرطي برصاص مجهولين في درعا.. وإصابة جندي بعدوان إسرائيلي على ريف دمشق … مدفعية الجيش تدك «النصرة» في «خفض التصعيد» والاحتلال التركي يقصف ريف القامشلي

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

بينما كان الجيش العربي السوري يواصل رده على خروقات الإرهابيين لوقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، نفذ العدو الإسرائيلي الداعم لهؤلاء الإرهابيين عدواناً جديداً بالصواريخ استهدف نقاطاً بريف دمشق على حين أسقطت دفاعاتنا عدداً من صواريخ العدوان.

وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» أنه «نحو الساعة الواحدة وخمس دقائق من فجر (الأربعاء) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب غرب دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، أن العدوان أدى إلى «إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية».

وخلال الحرب الإرهابية على سورية المستمرة من أكثر من 12 عاماً، لم يكتف العدو الإسرائيلي بدعم الإرهابيين بالمال والسلاح بل ساندهم عبر شنه غارات على مواقع عسكرية ومنشآت حكومية وبنى تحتية وأحياء مدنية في عدة مناطق سورية.

وقبل سيطرة الجيش العربي السوري في عام 2018 على مناطق انتشار الإرهابيين في محافظات جنوب البلاد، عمل الاحتلال على معالجة جرحى هؤلاء الإرهابيين في مشافيه.

وفي منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش دكت برمايات مكثفة من مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في السرمانية والقاهرة والعنكاوي بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت وحدات أخرى مواقع للإرهابيين في محيط سان ومجدليا وإحسم بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مسلحين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، كانت اعتدت بقذائف صاروخية ورشقات رشاشة، على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الشرقي من منطقة «خفض التصعيد» وهو ما استدعى من الجيش الرد.

وفي شرق البلاد، فقد تصدى الجيش لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي هاجمت نقاطاً له ببادية دير الزور، وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش كبد الدواعش خسائر فادحة.

وأوضح أن وحدات منه كثفت عمليات تمشيطها لقطاعات بمنطقة الرصافة ولاحقت الدواعش حتى عمق البادية، بعد اعتدائهم على صهريج نفط على طريق الرصافة – وادي عبيد.

من جهة ثانية استهدفت قوات الاحتلال التركية محيط مجبل الإسمنت في قرية شورك بريف القامشلي الشرقي وفق ما نقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصدر محلي ذكر أن القصف تسبب بوقوع ضحايا.

كما نقلت الوكالة عن مصدر طبي، أنه تم وصول شخص مصاب كان يمر قرب مكان الحادثة إلى مشفى السلام في القامشلي، ووصف وضعه الصحي بالمستقر.

جنوباً استـشهد الملازم شرف أحمد زكريا الوادي من مرتبات قيادة شرطة درعا- مخفر محجة في بلدة الشيخ مسكين أثناء قيامه بعمله، حيث أقدم مسـلحون مجهولون تقلهم دراجة نـارية على إطلاق النـار عليه من بارودة حربية بشكل مباشر ما أدى إلى استشهاده، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

كما أصيب أربعة مواطنين بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهاب في بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة حسبما ذكرت «سانا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن