عربي ودولي

«وول ستريت جورنال»: ارتفاع حاد بأعداد المشردين في الولايات المتحدة

| وكالات

أشارت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية إلى ارتفاع عدد المشردين في الشوارع والملاجئ في جميع أنحاء الولايات المتحدة على نطاق واسع هذا العام.
وتناولت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، أمس الإثنين، تحقيقاً عن ارتفاع أعدد المشردين في الشوارع والملاجئ في جميع أنحاء الولايات المتحدة على نطاق واسع هذا العام.
ووجدت مراجعة «وول ستريت جورنال» للبيانات من جميع أنحاء البلاد، أن الزيادات أصبحت أكثر حدة مما كانت عليه في السنوات الأخيرة مع انتهاء الحماية في حقبة الوباء وارتفاع تكاليف الإسكان.
واستعرضت الصحيفة بيانات من 150 كياناً يعمل على تعداد عدد الأشخاص المشردين في مناطق تتفاوت من مدن إلى ولايات بأكملها، أبلغ أكثر من 100 مكان عن زيادات في أوائل عام 2023 مقارنةً بعام 2022، وتشير أرقامها مجتمعة إلى أن الولايات المتحدة قد تشهد ارتفاعاً أكثر حدة مما كان عليه في السنوات الأخيرة.
وشهدت معظم المناطق الحضرية الرئيسة التي أبلغت عن البيانات حتى الآن زيادات، بما في ذلك شيكاغو وميامي وبوسطن وفينيكس.
وتؤكد الزيادات ما يقول المدافعون عن المشردين إنه ضغط متزايد من ارتفاع تكاليف الإسكان ونهاية الحماية المؤقتة في حقبة الوباء.
وتلقت الصحيفة بيانات من 67 من أصل 100 منطقة فيها أعلى عدد من المشردين العام الماضي، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى.
وتظهر البيانات الأولية أن 48 من هؤلاء الـ67 أبلغوا عن زيادة هذا العام، مع ارتفاع العدد الإجمالي بنسبة 9 بالمئة عن الأرقام التي نشرت سابقاً عن تلك الأماكن في عام 2022 و13 بالمئة منذ عام 2020.
وفي نهاية عام 2022، أعلنت عمدة مدينة لوس أنجلوس كارين باس، حال الطوارئ في المدينة، وسط أزمة حادة للسكان المشردين.
وشدّدت العمدة على أنها لن تقبل «أزمة التشرد» المستمرة في المدينة لأنها تؤثر حالياً في أكثر من 40 ألف ساكن، موضحةً أن «لوس أنجلوس» تمر بأزمة إنسانية تحصد أرواح خمسة من المشردين على الأقل يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن