الأولى

5 شهداء فلسطينيين و100 إصابة والمقاومة تصيب 7 جنود … جنين تتصدى للاحتلال و«سرايا القدس»: لدينا المزيد من المفاجآت

| وكالات

استشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفل وأصيب 100 آخرون بجروح أمس خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، في حين تصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال، وتمكنت من إصابة سبعة من جنودها.

ووقعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في كمين محكَم في جنين تم خلاله زرع عبوات ناسفة والاشتباك مع قوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين.

وعلى إثر الكمين اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال جنين ومخيمها وسط تحليق مكثف للطيران الحربي، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة 100 بجروح بينهم 23 إصابتهم خطرة والعشرات بحالات اختناق، كما اعتقلت شابين اثنين ودمرت خطوط نقل المياه في حي الجابريات، وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.

ولأول مرة منذ نهاية انتفاضة الأقصى قبل 20 عاماً يقصف طيران الاحتلال عدة مناطق في حي الجابريات بالمدينة.

سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أعلنت في بيان لها أمس، انتهاء جولة من جولات «القتال والمقاومة والصمود والتصدي» مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنها خرجت من هذه المعركة «أكثرَ قوةً وصلابةً».

وأشارت سرايا القدس -كتيبة جنين إلى أنها نفّذت خلال هذه الجولة عدداً من الضربات التي افتُتحت بكمينٍ محكم نفذه المجاهدون في منطقة الجابريات عبر تفجيرِ حقلٍ من الألغام في عدد من آليات الاحتلال.

ولفتت سرايا القدس إلى أن هذه الجولة استمرت على مدى أكثر من 8 ساعات من القتال والمواجهة، واستطاعت الكتيبة خلالها تفجيرَ «عددٍ كبير من العبوات الناسفة» في آليات الاحتلال، وإعطاب أكثر من 5 آليات، وإلحاق أضرار جسيمة بعدد آخر.

وأكدت أن المجاهدين تمكنوا من خوض اشتباكات متفرقة في عدة محاور مع قوات الاحتلال في شارعي الناصرة وحيفا ومنطقتي الجابريات والهدف ومحيط مستشفى ابن سينا، ومناطق أخرى، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال.

وأضاف البيان: إن مجاهدي سرايا القدس تمكنوا من استهداف طائرة «أباتشي»، خلال تحليقها على مستوى منخفض جداً، بصليات كثيفة وكبيرة من الرصاص.

وحذّرت سرايا القدس الاحتلال من أن لدى الكتيبة «مزيداً من المفاجآت»، في حال استمرار العدوان.

في غضون ذلك ندد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل فوراً لوقف هذا الجنون الإسرائيلي.

وأشار أبو ردينة إلى أن الصمت الدولي والاكتفاء ببيانات الإدانة والتنديد، هما ما يشجع الاحتلال على شن حرب شاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، مشدداً على أن ذلك لن يثني الفلسطينيين عن الاستمرار بنضالهم المشروع حتى تحقيق تطلعاتهم بالتحرر وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن