رياضة

فياريال يؤكد جدارته بالمركز الرابع في الليغا … توقف جديد للريال في الميستايا

على عكس جاره الأتلتي لم يحسن ريال مدريد استغلال تعثر غريمه الأزلي برشلونة فقلده بالتعادل على أرض فالنسيا بهدفين لمثلهما مهدراً فرصة التساوي مع الكاتالوني في وصافة ترتيب الدوري الإسباني فحافظ الفريق الملكي على مركزه الثالث، واقترب فياريال من مثلث الكبار بعد فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين لهدف معززاً موقعه رابعاً على الجدول، وحقق إيبار فوزاً عريضاً على أرض بيتيس مؤكداً عزمه على حجز مقعد أوروبي، أما غرناطة فقد غادر مثلث المؤخرة بفوزه على جاره إشبيلية بهدفين لهدف.

فشل آخر
هو ما حققه ريال مدريد بتعادله على أرض الميستايا حسب كل عشاق الفريق الملكي فإهدار نقطتين أخريين يعني أن فريق رافا بينيتيز الذي واجه فريقه السابق للمرة الأولى بالليغا لم ينجح مرة جديدة باستغلال تعثر البرشا الذي افتتح الجولة بالتعادل السلبي مع جاره إسبانيول ما أتاح للريال فرصة اللحاق به ومعادلته نقاطاً بل تقدمه بفارق الأهداف مبدئياً، إلا أن رفاق رونالدو الذين تقدموا مرتين بهدفين رائعين من بنزيمة وغاريث بيل فشلوا بالحفاظ على هذا التقدم مرتين فتلقوا التعادل الذي جاء مخيباً للفريقين.
فالفريق الملكي أخفق بتسجيل الفوز الثالث على التوالي وهو لم يسجله في الأسابيع الثمانية الأخيرة وكذلك بالثأر من خسارته في ذهاب الموسم الماضي في الميستايا ليصل مباراته الثالثة مع الخفافيش من دون فوز للمرة الأولى منذ عشر سنوات، علماً أنه التعادل الثاني للريال خارج برنابيه.
أما فالنسيا فاعتبر تعادله ظالماً خاصة أن لاعبيه أهدروا عدداً من الفرص السهلة خاصة انفرادة ما بعد التعادل وكذلك لم يحسنوا الاستفادة من نقص الريال العددي لأكثر من 20 دقيقة، ليقع التعادل السادس لهم في الميستايا حيث لم يخسروا طوال 21 مباراة وهي إحدى إيجابيات القمة، إلا أن الفريق بقي من دون فوز للمباراة السابعة على التوالي.

إبحار نحو المقدمة
لم يكن أتلتيكو وبرشلونة وحدهما الفرحين لتعثر الريال فهناك فياريال الرابع الذي أصبح على بعد نقطة فقط من الملكي بفضل فوزه على لاكورونيا في ريازور بهدفي سوريانو ويمكن اعتبار نقاط الفوز مضاعفة ذلك أن الديبور أحد الطامحين لانتزاع المركز الرابع من فريق الغواصات الذي واصل إبحاره نحو دوري الأبطال بثقة عقب فوزه الخامس على التوالي والرابع خارج أرضه فأنزل الخسارة الأولى بلاكورونيا بعد 8 جولات وهي الثانية للأخير بملعبه.
خسارة الديبور جاءت في مصلحة بلباو على الرغم من تعادله مع ضيفه لاس بالماس بهدفين لمثلهما وإن كان الباسك لم يحسن الحفاظ على تقدمه مرتين فإنه صعد بنقطة التعادل ليتجاوز لاكورونيا على اللائحة إلى المركز السابع.
وفي الأندلس استطاع غرناطة حسم ديربي جاره إشبيلية ليغادر المركز قبل الأخير وهو الفوز الثاني لغرناطة بأرضه من أربعة سجل في كل منها هدفين، وتلقى جاره الأحمر هزيمة أولى بعد خمس مباريات وهي الرابعة خارج بيزخوان من ست اهتزت شباكه مرتين على الأقل فيها.
وفي الأندلس أيضاً فاجأ إيبار مضيفه بيتيس وغلبه بالأربعة مسجلاً فوز الثاني على التوالي بعد خمس جولات لم يذق فيها طعم الفوز وقد حمل النتيجة الأعلى للفريق الباسكي الصغير بعد 56 مباراة في الدرجة الأولى، في حين بيتيس تلقى خسارته الثالثة في 5 جولات من دون فوز وهي الأثقل من خمس تلقاها بأرضه.

النتائج المسجلة
• أتلتيكو مدريد * ليفانتي 1/صفر توماس بارتي (81).
• إسبانيول * برشلونة صفر/صفر.
• فالنسيا * ريال مدريد 2/2 للأول باريخو (45 من جزاء) ألكاسير (83) وللثاني بنزيمة (16) بيل (82).
• لاكورونيا * فياريال 1/2 للخاسر لويس ألبرتو (48) وللفائز سوريانو (36 و90+5 من جزاء).
• بيتيس * إيبار صفر/4 أندير كابا (3) غونتان (17) ادريان غونزاليس (71) باستون (82).
• غرناطة * إشبيلية 2/1 للفائز سوكسيس (17) بينياراندا (37) وللخاسر فيتولو (45).
• بلباو * لاس بالماس 2/2 للأول أدوريز (17 من جزاء) إيناكي ويليامز (66) وللثاني غوميز (62) بلاسيريس (81).
• ملقة * سلتا فيغو 2/صفر شارلز دياز (8) ألبيتوسا (26).
• رايو فاليكانو * سوسيداد 2/2 للأول دييغو ليورينتي (15) سانشيز رويز (51) للثاني إيلوستوندو (27) أرميندو (63).
• خيخون * خيتافي (أمس).

بانوراما إسبانية
• 25 هدفاً شهدتها الجولة من خلال 4 تعادلات منها ثلاثة بنتيجة 2/2 مقابل خمسة انتصارات منها 3 لأصحاب الأرض وأيضاً 3 بنتائج نظيفة، وجاءت ثلاثة أهداف من ركلات جزاء محتسبة وأهدر نور الدين المرابط (ملقة) ركلة رابعة.
• 51 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في المباريات التسع منها اثنتان في لقاء فالنسيا * الريال التي شهدت طرد لاعب الثاني كوفاسيتش بالحمراء المباشرة ومثله روبن بلانكو (سلتا) على حين طرد عادل رامي (إشبيلية) بالإنذار الثاني.
• بقيت صدارة الهدافين على حالها بحوزة لويس سواريز برصيد 15 هدفاً يليه نيمار ورونالدو بـ14 هدفاً وصعد بنزيمة ليشارك إغيريتشي ولوكاس بيريز المركزالثالث بـ12 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن