رياضة

جبلة في مواجهة المجد الجريح بصفوف ناقصة

| جبلة- خالد عكو

تجرى أول مباريات ربع نهائي كأس الجمهورية في حمص بعد غدٍ السبت حيث يلتقي جبلة والمجد في لقاءٍ قوي سيحاول جبلة فيه الوصول لنصف نهائي المسابقة لتعويض خيبة خسارة لقب الدوري، في حين سيحاول المجد الفوز بالمباراة لتعويض جمهوره عن الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المنتهي.

ويدخل جبلة اللقاء ناقص الصفوف بعد إصابة أحد أهم لاعبيه وهو اللاعب عبد الإله الحفيان الذي أصيب في مباراة الكأس الماضية مع أهلي حلب في لقطة الهدف الوحيد لجبلة في المباراة، حيث تبين بعد الفحص الطبي غيابه لمدة شهر عن المشاركة مع الفريق، ويعد الحفيان أهم صانع ألعاب في الدوري السوري نظراً لعدد الأهداف المصنوعة من قبله. كما يغيب عن اللقاء أيضاً كل من اللاعبين الشابين محمود مهنا والمقداد أحمد لمشاركتهما في معسكر المنتخب الأولمبي تحضيراً لمشاركة منتخبنا في الألعاب العربية في الجزائر. كما يغيب بواقع الحال كل من اللاعبين حميد ميدو وشعيب العلي ويزن عرابي الذين أعلنوا رحيلهم عن الفريق عقب نهاية الدوري.

والتقى فريقا جبلة والمجد هذا الموسم في الدوري، حيث أكد جبلة تفوقه على أبناء العاصمة مرتين في الذهاب والإياب، حيث فاز جبلة بنتيجة 5-2 في دمشق، وفاز في جبلة بنتيجة 2-1. علماً أن جبلة قد وصل لهذا الدور من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه على شرطة حلب بثمانية أهداف نظيفة في الدور32. كما فاز على أهلي حلب في دور الـ16 بهدفٍ نظيف في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب الباسل في حماة. أما المجد فقد تأهل قانوناً لدور الـ16 بعد انسحاب كل من ناديي تلكلخ والنبك، كما تأهل لدور ربع النهائي بعد فوزه على الطليعة بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي التي جرت في ريف العاصمة دمشق.

وسيحاول مدرب جبلة ماهر بحري حصد لقب كأس الجمهورية لإثبات اسمه بين أقوى مدربي الدوري، فقد حصد في المواسم الثلاثة الماضية ثلاثة ألقاب محلية (لقب في كل عام)، حيث حصد مع تشرين لقبي دوري متتاليين قبل أن يحصد مع أهلي حلب لقب كأس الجمهورية في الموسم السابق، ولم يبق للبحري هذا الموسم سوى بطولة كأس الجمهورية للمنافسة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن