سورية

مجلس وزراء الإعلام العرب … يعتمد إستراتيجية مشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب إعلامياً وفكرياً

| وكالات

بمشاركة سورية، أقر مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ53 المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط، عدداً من القرارات حول القضية الفلسطينية، وزيادة الاهتمام بالتطورات الميدانية لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وواقع الإعلام العربي والخطط المستقبلية.

وذكرت وكالة «سانا» أن المجلس أقر خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، بما فيها اعتماد مشروع المرصد والمنصة المدمجة، إضافة إلى اعتماد النظام الداخلي للجنة العربية للإعلام الإلكتروني والتصنيف العمري للاستخدامات الإلكترونية.

واعتمد الاجتماع الإستراتيجية العربية المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب إعلامياً وفكرياً، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، والإجراءات التنفيذية للإستراتيجية الموحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.

كما وجه المجلس طلباً إلى المملكة العربية السعودية لموافاة الأمانة العامة بالتطور الكامل حول موضعية التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي في الإعلام العربي ومدى تأثيره على العنصر البشري.

وفي كلمة له أمام المجلس أكد معاون وزير الإعلام أحمد ضوّا أن سورية تنظر إلى المستقبل بإيجابية، وتؤكد على التعاون والتضامن العربي لمواجهة التحديات الراهنة.

ودعا ضوّا إلى التوقف عن توظيف معاناة المهجرين السوريين الذين تركوا بلادهم جراء الإرهاب.

وأكد استمرار الاحتلال الأميركي بنهب وسرقة الموارد الوطنية السورية من نفط وقمح، وبدعم تنظيم داعش الإرهابي، داعياً إلى إدانة الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية أحادية الجانب على سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن