سورية

الجيش يرد بقوة على خروقات «النصرة» في «خفض التصعيد» ويكثف تمشيط البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن- وكالات

بينما رد الجيش العربي السوري بكثافة نارية على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، أعلن الاحتلال التركي «تحييد» 3 ممن سماهم «إرهابيين» في شمال سورية في إشارة إلى مسلحي ميليشيات «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في السرمانية وخربة الناقوس بسهل الغاب الشمالي الغربي في حين استهدفت الوحدات العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في حرش بينين وآفس ومعربليت وفليفل وكنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مسلحين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، اعتدوا بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور التماس في منطقة «خفض التصعيد» ما جعل الجيش يرد عليها بكثافة نارية.

وفي البادية الشرقية بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش كثف عملياته البرية في تمشيط باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح أن خلايا التنظيم عملت خلال الأيام القليلة الماضية على «تويتر» الوضع العام بمختلف قطاعات البادية والجيش كان لها بالمرصاد وتصدى لهجماتها على بعض نقاطه وقضى على العديد من مسلحيها وطارد الناجين من نيرانه بعمق البادية.

في الأثناء أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية في بيان، حسب وكالة «الأناضول» «تحييد» 5 «إرهابيين» من «حزب العمال الكردستاني – بي كي كي» و«وحدات حماية الشعب» الكردية في كل من شمال العراق وسورية.

من جهة ثانية ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية تبني تنظيم داعش الارهابي عبر معرفاته القضاء على موظف فيما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية التي تهيمن عليها «قسد»، ببلدة الدحلة شرقي دير الزور، الكردية، بينما نفذت «قسد» وبدعم جوي مما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم عملية أمنية في بلدة الزر بريف المحافظة أسفرت عن اعتقال 4 أشخاص بتهمة انتمائهم لداعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن