الأولى

وزير النفط: ستكون متوفرة في كوّات المصرف التجاري وفروعه بالمحافظات والمعابر الحدودية وهي صالحة لثلاثة أشهر … بدء العمل ببطاقة البنزين بالقطع الأجنبي للمغتربين والقادمين مطلع الشهر القادم

| الوطن

أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية بطاقة مسبقة الدفع بالقطع الأجنبي بهدف تمكين المغتربين السوريين والزوار العرب والأجانب القادمين إلى سورية من تعبئة البنزين لآلياتهم.

من جهته وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور أوضح أن البطاقة ستكون متوفرة في كل كوات المصرف التجاري وفروعه بالمحافظات والمناطق والمعابر الحدودية وأن تاريخ بدء العمل بالبطاقة فهو خلال الأيام الأولى من الشهر القادم، موضحاً أنه يستطيع حاملها تعبئة البنزين أوكتان 90 من أي محطة خاصة أو حكومية حيث يوجد رصيد خاص لهذه البطاقات.

وفي تصريح له نشرته صفحة الوزارة الرسمية أضاف قدور: كما يمكنه تعبئة البنزين أوكتان 95 من أي محطة من محطات الأوكتان 95 الموجودة في المحافظات وعلى الطرق العامة.

وعن شروط الحصول على البطاقة أوضح قدور أنه بإمكان أي شخص الحصول على البطاقة من كوات المصرف التجاري وفروعه في المحافظات والمناطق الحدودية وهي بكمية 200 لتر صالحة لمدة ثلاثة أشهر يتم تفعيلها بمجرد الدخول إلى النافذة الإلكترونية وإدخال رقم البطاقة.

وعن سعر ليتر البنزين بين القدور أن السعر سيكون وفق الأسعار العالمية وهي نحو 1.1 دولار للأوكتان90، و1.2 دولار للأوكتان95.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن