سورية

«النصرة» يرفع ضريبة المحروقات على الشاحنات القادمة من عفرين إلى مناطقه في إدلب

| وكالات

رفعت ما تسمى «هيئة تحرير الشام» والتي يتخذ منها تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي غطاء له أمس، وبصورة غير معلنة قيمة الضريبة المفروضة على برميل المحروقات ( بنزين، مازوت)، على الشاحنات القادمة من منطقة عفرين المحتلة شمال غرب حلب نحو إدلب عند معبر الغزاوية.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصدر من إدارة معبر الغزاوية الذي يسيطر عليه «النصرة» شمال غرب حلب، أن الجهاز الأمني المسؤول عن المعبر، فرض الزيادة على الشاحنات المحملة بالمحروقات، حيث تم اقتطاع 30 دولاراً على كل برميل عوضاً عن 25 دولاراً كما في السابق.

ورفعت الزيادة سعر المحروقات في محطات الوقود في إدلب وريفها لنحو 17 ليرة تركية ( 7140 ليرة سورية) لليتر المازوت من الدرجة الثانية و27 ليرة تركية ( 11350 ليرة سورية) للمازوت من الدرجة الأولى، فيما وصل سعر البنزين إلى 33 ليرة تركيا ( 13870 ليرة سورية).

وحسب «نورث برس» ربط مصدر إداري فيما تسمى «مؤسسة المحروقات العامة» في حكومة الإنقاذ لتابعة لـ«النصرة»، التضخم في أسعار المحروقات بالتدهور الكبير في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار.

وشهد معبر الغزاوية صباح أمس وصول 25 شاحنة مازوت وبنزين قادمـة من منطقة عفرين نحو شركات المحروقـات المرخصة في إدلب لتوزيعها على المحطات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن