الأولى

صالتان لـ«السورية للتجارة» في كل منطقة خلال العطلة … تعزيز مخصصات البنزين خلال فترة عيد الأضحى

| رامز محفوظ

أوعزت وزارة النفط والثروة المعدنية يوم أمس لشركة محروقات وجميع فروعها بالمحافظات، بتعزيز المخصصات من مادة البنزين وزيادتها خلال فترة عيد الأضحى الذي يصادف الـ28 من شهر حزيران الجاري، ما يسهم في تقليص مدة وصول الرسالة لأصحاب المركبات ولتلبية احتياجات المواطنين، وتسهيل أمور الراغبين بالتنقل والسفر.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن مادة البنزين «أوكتان 95» متوافرة على مدار الساعة في المحطات المتنقلة العائدة لشركة محروقات والموزعة في المدن وعلى الطرقات الرئيسية في كل المحافظات.

وفي السياق أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق سامي هليل في تصريح لـ«الوطن» أن المؤسسة بدمشق كثفت خلال الفترة الماضية استجرار الخضر والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء من المزارعين والمربين مباشرة، وذلك ضمن خطة عمل وزارة التجارة الداخلية.

وأضاف: إنه تحضيراً لعيد الأضحى تم مؤخراً استجرار تشكيلة واسعة من الخضر من محافظات الإنتاج الرئيسة في حماة ودرعا وطرطوس واللاذقية تم توزيعها على صالات البيع في دمشق، إضافة إلى القيام بتأمين كميات كبيرة من البطاطا ووضعها في الصالات وفي مركز الفرز تمهيداً لطرحها في الصالات قبل وخلال عطلة العيد.

وبالنسبة للحوم الحمراء والبيضاء والكميات التي تم استجرارها، أوضح أنه يتم استجرار نحو 10 أطنان من اللحوم الحمراء والبيضاء يومياً توضع في وحدة التبريد التابعة للسورية للتجارة وهذه الكميات ترمم بشكل يومي كي لا يحدث نقص بها، موضحاً بأن هناك طلباً شديداً عليها خلال الفترة الحالية ويتم بيع ما بين 3 إلى 4 أطنان تقريباً يومياً للمواطنين وهناك 26 صالة مخصصة لبيع اللحوم الحمراء للمواطنين، مؤكداً أن أسعار مبيعها للمواطنين مستقرة ولن يكون هناك أي رفع في أسعار مبيعها نتيجة زيادة الطلب عليها قبل العيد وخلاله.

وبخصوص تأمين مادة بيض المائدة والكميات المستجرة منه بشكل يومي أكد هليل بأنه تم الاتفاق مؤخراً مع مربي الدواجن على استجرار المادة منهم بشكل مباشر وبيعها للمواطنين بسعر 30 ألف ليرة للصحن الواحد أي بأقل من سعر التكلفة، لافتاً إلى أن المادة متوافرة في الصالات ويومياً يتم استجرار بين 1000 و1500 صحن بيض من المربين مباشرة توزع على الصالات وهناك تعاون واضح بهذا الخصوص من المربين.

وعن افتتاح الصالات والاستمرار بالعمل خلال عطلة العيد أكد هليل أنه سيتم تخصيص صالتين للبيع على الأقل في كل منطقة في العاصمة دمشق خلال العطلة ستفتح أبوابها بشكل اعتيادي من أجل تخديم المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن