رياضة

في الطريق إلى كأس الاتحاد الآسيوي الفتوة يتأهل بالفوز على تشرين

| حلب- سومر الحنيش

تأهل بطل الدوري نادي الفتوة إلى كأس الاتحاد الآسيوي، عقب فوزه على مواطنه نادي تشرين بهدف مقابل لاشيء في المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب الحمدانية بحلب.

الشوط الأول لم يرق للمستوى المطلوب واقتصر على هجمات افتقدت للمسة الأخيرة وأخطر هذه الهجمات كرة صبحـي شــوفان الفتــوة في الدقيقــة الثالثــة والثلاثــين التي جاورت قائم مرمى تشرين.

في الشوط الثاني ارتفع المستوى وشهد أفضلية الفتوة الذي هدد مرمى تشرين بكرة عرضية تابعها علاء الدالي لكن حارس تشرين استطاع إخراجها بصعوبة.

تشرين بالمقابل لم يستسلم وتقدم إلى الأمام وأضاع له محمد مالطا أبرز الفرص بعد عرضية رائعة من نديم صباغ خلف المدافعين لكن مالطا سدد برعونة بجانب القائم.

كرة أخرى خطرة جداً كانت بتسديدة بعيدة من عبد الرزاق محمد التي علت مرمى الفتوة بقليل.

الدقيقة الخامسة والثمانون حملت تسجيل الفتوة هدف المباراة الوحيد بعد عرضية مصطفى جنيد للقادم من الخلف كرم عمران الذي سجلها بالمرمى.

الدقائق الأخيرة شهدت حماسة كبيرة وأضاع الفريقان عدة فرص للتسجيل ولكــن الأبــرز كانت لتشرين بعد عرضية نصوح نكدلي التي انفرد بها عبد الرزاق محمد الذي سدد بقوة فــوق المرمــى لتنتهي المباراة بفوز مهم ومستحق للفتوة.

قضية حسين شعيب

يذكر أن اتحاد كرة القدم قد سمح للاعبي الفتوة وتشرين استثناء في هذه المباراة المشاركة حتى إذا كان يحمل بطاقة حمراء أو ٣ إنذارات متتالية في آخر مباراة رسمية في الدوري، وجاء في القرار: السماح للاعب حسين شعيب المشاركة في المباراة المذكورة وذلك استناداً إلى لائحة الانضباط المادة ٣٢ لانتهاء مسابقة الدوري وخروج نادي الفتوة من مسابقة الكأس، وتستمر العقوبة للموسم التالي حتى لو تم انتقاله إلى أي نادٍ آخر لأن هذه المباراة ستقام خارج مسابقتي الدوري والكأس وهي غير مدرجة ضمن روزنامة مسابقة اتحاد كرة القدم سابقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن