سورية

تقبل أوراق اعتماد بوشامة سفيراً مفوضاً وفوق العادة للجزائر … المقداد: تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيزها لتجاوز التحديات الراهنة

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال تسلمه، أمس نسخة من أوراق اعتماد السفير كمال بوشامة، سفيراً مفوضاً وفوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية، عمق وعراقة العلاقات السورية الجزائرية.

وأكد المقداد خلال لقائه بوشامة على أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات لتجاوز التحديات الراهنة، إضافة إلى متابعة العمل لعقد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وجدد الوزير المقداد شكر سورية قيادة وشعباً للجزائر لوقوفها إلى جانب سورية خلال فترة الحرب الإرهابية وكارثة الزلزال. متمنيا للسفير بوشامة النجاح في أداء مهامه.

بدوره أكد السفير بوشامة أنه سيبذل كل الجهود الممكنة لتنفيذ توجيهات القيادة في الجزائر بتعزيز العلاقات بين البلدين، وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وقام المقداد في الخامس عشر من نيسان الماضي بزيارة إلى الجزائر نقل خلالها رسالة شفهية من الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأكد المقداد حينها أن الجزائر وبصفتها رئيساً للقمة العربية في دورتها الماضية تحمّلت مسؤوليات كبيرة ودافعت عن حقوق الشعب العربي في كل مكان، وهي وقفت قيادة وشعباً إلى جانب سورية في كل التحديات التي مرت بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن