الأولى

السفير آلا قدم أوراق اعتماده مندوباً دائماً لسورية لدى الجامعة العربية … المقداد خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير الجزائري: علاقاتنا عريقة ومستمرون بتطويرها

| الوطن - وكالات

تسلم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد نسخة من أوراق اعتماد السفير كمال بوشامة، سفيراً مفوضاً وفوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية.

وخلال لقائه بوشامة، أكد المقداد عمق وعراقة العلاقات السورية- الجزائرية، وأهمية الاستمرار في تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات لتجاوز التحديات الراهنة، إضافة إلى متابعة العمل لعقد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وجدد المقداد شكر سورية قيادة وشعباً للجزائر لوقوفها إلى جانب سورية خلال فترة الحرب الإرهابية وكارثة الزلزال، متمنياً للسفير بوشامة النجاح في أداء مهامه.

بدوره، أكد بوشامة أنه سيبذل كل الجهود الممكنة لتنفيذ توجيهات القيادة في الجزائر بتعزيز العلاقات بين البلدين، وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

بوشامة كان شغل منصب سفير الجمهورية الجزائرية لدى سورية في الفترة الممتدة ما بين عامي 2000 و2004، كما عين وزيراً للشباب والرياضة، وعضواً في مجلس الأمة الجزائري، وهو أيضاً كاتب مهتم بالتاريخ والسياسة والأدب.

في غضون ذلك، قدم السفير حسام الدين آلا أمس أوراق اعتماده مندوباً دائماً لسورية لدى جامعة الدول العربية لأمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط، وذلك في مقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكد آلا في تصريح له عقب لقائه أبو الغيط وتسليمه أوراق اعتماده وفق وكالة الأنباء السورية «سانا»، أهمية التعاون والتنسيق بين سورية والدول العربية، في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، وأهمية الدور التنسيقي لجامعة الدول العربية في هذا المجال، مشيراً إلى أن استئناف مشاركة سورية باجتماعات الجامعة سيسهم في تعزيز هذا التعاون، بما يخدم القضايا العربية العليا ومصالح الدول الأعضاء.

ولفت آلا إلى أن الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجولان العربي السوري المحتل، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة ضد أبنائه تشكل إحدى أبرز القضايا التي تستدعي تعزيز التعاون والتنسيق العربي المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن