رياضة

الأيتوني لـ«الوطن»: أنا لست مبتعداً ولن أعمل مع ناد آخر ولهذا السبب اهتم الدباس بالسلة

| الوطن

ظهرت سلة رجال نادي الجيش هذا الموسم بصورة جميلة، وقدم الفريق مستويات متصاعدة وجيدة، وبلغ مرحلة كبيرة من التناغم والانسجام بين جميع لاعبيه حتى أثمر عن نتائج قوية، ولم تأت هذه النتائج من عبث، وإنما جاءت نتيجة تضافر جميع الجهود منها الفني والإداري.

لكن الفريق خسر قبل أيام قليلة واحداً من كوادره الإدارية الذين قدموا الكثير للفريق ليجد نفسه في يوم وليلة خارج اهتمامات الفريق.

«الوطن» التقت مدير الفريق السابق بشر الأيتوني فكان الحوار التالي:

• ما سبب ابتعادك عن ناديك الجيش في الفترة الأخيرة؟

لست مبتعداً فأنا أغلب الأحيان موجود بمكتبي بالنادي، ولكن وكما يعرف الكل أن عملي الأساسي خارج سورية وهذا ما جعل سفري في الفترة الأخيرة كثيراً.
أنا مع الفريق حتى ولو كنت خارج سورية أتابع متطلباتهم ومستحقاتهم المالية، بالإضافة إلى متابعة الأمور الموكلة لي بالنادي.

• هل كان سبب ابتعادك لأمور فنية أم لمصالح شخصية؟

ابتعادي كان لسبب غير الأسباب المذكورة، فالفريق كان من المفروض أن يكون معهم مدير فريق في الوقت الحساس من نهاية الموسم لمتابعة أموره، ولسفري المتكرر تم اتخاذ قرار بتعيين الكابتن فايز قباني، ونحن بالنادي نعمل بشكل مؤسساتي فأياً كان المدير فإنه سيتبع الخطة الموضوعة من اللجنة الفنية بالنادي ويلتزم بها من دون أي تقصير.

• أنت ذكرت بأن هناك أشخاصاً كانوا وراء ابتعادك بهذه الطريقة فأين دور الإدارة؟

الإدارة كانت متجاوبة معي لأبعد الحدود ودليل على ذلك تعييني عضو مجلس إدارة تكريماً لي عن عملي في الفترة السابقة، وحسب تعليمات الاتحاد العربي السوري لكرة السلة لا يحق لعضو مجلس الإدارة الجلوس على البنش خلال مباريات الفريق، ولكن التنفيذ كان خاطئاً، حيث كان يجب أولاً صدور قراري بتعييني عضو مجلس إدارة ثم يتم إعلام الفريق بالقرار لكيلا يفسر ما حصل تفسيراً خاطئاً.

• وعدت الإدارة بدفع مبلغ جيد للفريق فهل وفيت بوعدك؟

إدارة النادي وإدارة الإعداد البدني والرياضة لها ميزانية ثابتة وهناك شركة راعية، لذلك أتوقع أن الإدارة أو النادي ليس بحاجة وعود مني أو من غيري لدفع مبالغ مالية، والدعم دائماً لا يتم بالوعود وإنما بالتنفيذ.

• من صاحب القرار في سلة الجيش ولماذا هذه التصرفات التي أساءت للفريق؟

صاحب القرار الأول هو مشرف الألعاب الجماعية ومن ثم مشرف كرة السلة ومن ثم مدير الفريق، وأتوقع أنه لم تتم الإساءة لسلة الجيش بالعكس هذا العام نحن بالفاينال فور بجهد اللاعب المحلي بالرغم أن كل الفرق كان معها لاعبون محترفون وتم تغيير المحترفين أكثر من مرة، وجهازنا الفني للفريق مستقر، على العكس تماماً لا أتصور أنه تمت الإساءة لفريق سلة النادي.

• أنت عضو إدارة حسب التشكيل الأخير فأين دورك؟

عند انتهاء الفاينال يتم اجتماع مجلس الإدارة الجديد وتوزع المهام، لأنه لا يمكن توزيع المهام وهناك بطولتان لم ننته منهما بعد كأس السيد رئيس الجمهورية بكرة القدم وبطولة الدوري العام بكرة السلة، وعند انتهاء الموسم تتم التسميات الجديدة بشكل رسمي.

• ماذا أنت فاعل بعد ابتعادك هل ستعمل مع ناد آخر؟

عملي بنادي الجيش من منطلق محبتي بالنادي وليس مقابل مردود، عودتي للنادي كانت بعد انتكاسة العام الماضي بالتأكيد لن أعمل في ناد آخر أبداً فنادي الجيش هو بيتي، من الممكن أن يكون لي عمل مستقبلي في مجال الرياضة من باب الاتحاد، ولكن ليس ضمن ناد، النادي الوحيد الذي سوف أعمل به نادي الجيش.

• هل لعضو الإدارة فادي دباس له تدخلات بفريق السلة؟

فادي دباس هو مشرف الألعاب الجماعية وله الحق بالتدخل بالألعاب الجماعية كافة، من وجهة نظري بداية كان الاهتمام بفريق القدم واستقدام أسماء ممكن أن تحصل على بطولة الدوري، ولكن عند ظهور فريق السلة بهذا المستوى الذي تحقق بجهود الجميع ويمكن أقل مجهود كان من قبلي، أتصور أن الأستاذ فادي أحس أننا قريبون من تحقيق أحد اللقبين هذا الموسم فقام بالاهتمام بفريق السلة.

• هل تحدثت مع الإدارة عن الضرر الذي لحق بك وما رأيها؟

بالعكس تماماً أنا لم أتعرض إلى الضرر، المتابعون والمهتمون بكرة السلة يعلمون حجم المجهود الجماعي الذي أوصل الفريق إلى المستوى، وعليه تم تكريمي بتسميتي عضو مجلس إدارة، أنا أتوقع أنني كوفئت ولم يلحق بي ضرر، بالنهاية نحن ناد نعمل بشكل مؤسساتي، النجاح هو نجاح الجميع والإخفاق لا سمح الله هو إخفاق الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن