رياضة

طرطوس تحتاج إلى ملعب رول صناعي

| طرطوس- ممدوح علي

بعد تأهل رجال الساحل إلى الدوري الممتاز ووجود شباب النادي في الدوري الممتاز أيضاً وتأهل رجال كرة شرطة طرطوس لدوري الدرجة الأولى، بات من الطبيعي أن يكون لمدينة طرطوس ملعب رول صناعي لأن ملعب نادي الساحل والذي يطلق عليه اسم الملعب البلدي أرضيته سيئة جداً ولا تصلح للتدريب فكيف للمباريات وهناك ناديا الساحل وشرطة طرطوس سيتدربان أي 6 فئات وملعب الصالة الرياضية غير مسموح اللعب عليه إلا 6 ساعات في الأسبوع الواحد.

لذلك طرطوس ستعاني مشكلة عدم وجود ملعب يخفف الضغط عن ملعب الصالة على الأقل في المباريات الرسمية، وهذا يتطلب وبالسرعة القصوى ضرورة إنشاء ملعب رول صناعي في المحافظة وهذا الأمر سهل جداً وخاصة في وجود أرض كبيرة تابعة للاتحاد الرياضي تقع شرق الصالة الرياضية المغلقة ومن السهولة إنشاء ملعب في هذه الأرض شريطة وجود النية لإنشاء هذا الملعب.

وعلى الطرف الآخر فقد زار العام الماضي وفد عربي مرسل من الفيفا من أجل إنشاء ملاعب كرة قدم في سورية وزار المنطقة المذكورة واطلع عليها من أجل إنشاء ملعب رول صناعي في طرطوس لكن الأمر بقي عبارة عن زيارة فقط.

ومن الملعب ننتقل إلى ملعب الصالة الرياضية والذي ستقام عليه مباريات نادي الساحل بدوري الدرجة الممتازة، حيث يحتاج الملعب إلى صيانة مرافقه ومشالحه، إضافة إلى إنشاء مدرجات من الجهة الشرقية على الأقل، لأن الساحل جمهوره كبير وسيستضيف الفرق الممتازة ولديها جمهورها الكبير ومدرج واحد لا يكفي وانشاء مظلة للمدرج الغربي حيث مازال من دون مظلة رغم كل الوعود.

وفي حال تم الأمر وتم إنشاء مدرج من الجهة الشرقية فالمستفيد الأول هو نادي الساحل لأن ريوع المباريات ستكون كبيرة وخاصة في المباريات مع الأندية التي تملك جمهوراً كبيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن