اقتصادالأخبار البارزة

بحث مع السفير الإيراني تعزيز العلاقات الاقتصادية … عرنوس: الأرضية متوافرة لزيادة حجم التبادل التجاري وفتح أسواق البلدين

| الوطن

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أمس السفير الإيراني بدمشق الدكتور حسين أكبري والوفد المرافق له، حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون في مجال المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية، ومتابعة جميع التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الأخيرة للسيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى سورية ولقائه السيد الرئيس بشار الأسد.

وتناول اللقاء ضرورة فتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية في المجالات الاجتماعية والثقافية والمصرفية والعلوم والتكنولوجيا والصحة والتأمين وغيرها من القطاعات الحيوية المهمة، واتخاذ كل ما يلزم لتطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بالعملات المحلية وإنشاء قنوات مصرفية، كذلك زيادة وتنويع المشروعات الاستثمارية المشتركة لتشمل مختلف القطاعات، ووضع برامج تنفيذية للاتفاقيات والتفاهمات الموقعة بين البلدين مؤخراً بما يخدم المصالح المشتركة وينعكس إيجاباً على البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تشجيع قطاعي الأعمال في كل من سورية وإيران على تعزيز التعاون واستثمار قدراتهما في إقامة شراكات تسهم في تحسين الواقع الاقتصادي للبلدين في ظل الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليهما.

وأوضح أن الأرضية متوافرة لزيادة حجم التبادل التجاري وفتح أسواق البلدين من خلال تسهيل الإجراءات والإعفاءات الجمركية وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل المشترك.

من جهته أعرب السفير الإيراني عن مواصلة بلاده تقديم الدعم لسورية خصوصاً في المجال الاقتصادي لمواجهة الحصار الاقتصادي الذي تتعرض له، مؤكداً رغبة الشركات الإيرانية في المشاركة في مرحلة إعادة الإعمار لاسيما في مجال الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن