سورية

العراق يلقي القبض على متزعم داعشي سهّل عبور الإرهابيين من سورية

| وكالات

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، القبض على ما يسمى «مسؤول العبرة في ديوان الوافدين» التابع لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة كركوك، الذي كان يسهم في تسهيل عبور الإرهابيين من سورية إلى العراق.

وقالت الاستخبارات في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) أمس: إن «وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل عملياتها الأمنية لمتابعة عصابات داعش الإرهابية، حيث تمكنت مفارز الوكالة بواسطة كمين محكم من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في كركوك».

وأضافت: إن «المتهم كان يشغل ما يسمى مسؤول العبرة في ديوان الوافدين بالمحافظة».

ولم تكشف الاستخبارات العراقية عن المتزعم الداعشي لكنها قالت: إنه «ساهم في تسهيل عبور الإرهابيين إلى العراق من سورية».

وأضافت: إنه ضبط بحوزته مجموعة من الهويات المزورة في محاولة منه للتخفي عن أنظار الأجهزة الأمنية العراقية.

والسبت الماضي، أكد القيادي في قوات «الحشد الشعبي» العراقي قطري السمرمد في تصريح نقلته وكالة «المعلومة»، انتهاء العملية العسكرية التي أطلقها «الحشد» قبل أيام في صحراء الأنبار الغربية وصولاً إلى المنافذ الحدودية مع سورية والاردن والسعودية غرب الأنبار بعد تحقيق أهدافها في تطهير هذه المناطق من إرهابيي داعش.

يشار إلى أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ينتشرون في المناطق الشرقية من سورية والمحاذية للحدود العراقية ويتسللون باستمرار عبر هذه الحدود من سورية إلى العراق وبالعكس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن