رياضة

الوحدة يعبر حطين ويتأهل لنصف نهائي الكأس

| حمص- إبراهيم البردان

بلغ الوحدة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم وذلك بعد فوزه على حطين بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الباسل بحمص يوم الجمعة.

وسجل للوحدة أولاً مطلع الشوط الأول بهدف مبكر حمل توقيع فراس كريم عند الدقيقة (5).

وضاعف محمد مصطفى حمو من تقدم الوحدة بتسجيله الهدف الثاني في الوقت البدل الضائع من الشوط الثاني عند الدقيقة (94).

وقبل صافرة النهاية بثوانٍ سجل حطين هدفه الوحيد من ضربة جزاء سجلها عند الدقيقة (95)، ليضرب بذلك الوحدة موعداً في الدور نصف النهائي مع الكرامة في مباراة تحددها لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم لاحقاً.

أحداث المباراة
بدأت المواجهة بخطورة وحداوية سرعان ما تكللت بالنجاح بهدف أول مبكر عند الدقيقة الخامسة حمل توقيع فراس كريم والذي استغل كرة عالية مرفوعة من وسط الملعب حيث وضع الكرة بمهارة بشباك حطين مسجلاً هدفاً وحداوياً.

حطين الذي لم يستفق من صدمة الهدف الأول وكاد يستقبل الثاني بعد تسديدة جميلة من مهاجم الوحدة إياد عويد جاورت مرمى الحوت الأزرق.

فرص حطين على قلتها لم تكن بتلك الخطورة باستثناء تسديدتين بعيدتي المدى الأولى من عماد الحموي اعتلت العارضة الوحداوية والثانية من حمود الحمود وجدت أحضان الحسين الذي لم يختبر في الشوط الأول كثيراً.

ومع بداية شوط المباراة الثاني سدد حمود الحمود كرة قوية مسحت عارضة الوحدة بعد ذلك جاء الرد الوحداوي عبر كرة بينية لعبها بمهارة الحمو وأخفق المحترف محمد أنس في ترجتها إلى هدف.

الهدف الوحداوي ظلّ صامداً حتى الوقت البدل الضائع للمواجهة حيث عززه بالهدف الثاني الذي حمل توقيع المتألق الشاب مصطفى حمو عند الدقيقة 94.

ولم يرم حطين المنديل وظل يبحث عن تذليل النتيجة وكان له ما أراد بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء للحوت الحطيني الأزرق نفذها حمود الحمود بنجاح في شباك الوحدة مسجلاً الهدف الحطيني اليتيم عند الدقيقة 95.

ليعود حطين إلى اللاذقية بالخسارة وخروج مخيب من مسابقة الكأس على حين عاد الوحدة إلى العاصمة وهو يعلم أن فرحته بالتأهل مؤقتة وعليه التفكير في الدور نصف النهائي بالخصم القادم الأصعب وهو الكرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن