شؤون محلية

وفاة طفل بعمر 5 سنوات إثر سقوطه أثناء اللعب.. سيارة تصدم أسرة مؤلفة من خمسة أشخاص ووفاة الوالدين

| حماة- محمد أحمد خبازي

استقبلت مشافي حماة العامة خلال عطلة عيد الأضحى، العديد من مصابي الحوادث التي كانت بين حوادث سير وسقوط من شاهق، والعشرات من الحالات الصحية الناتجة عن «تلبك» معوي نتيجة تناول أطعمة.

وبيَّنَ مصدر في قيادة شرطة حماة لـ«الوطن»، أن طفلاً عمره 5 سنوات توفي نتيجة نزف دماغي وعدة كسور بالجمجمة، إثر سقوطه أثناء اللعب في مدينة الألعاب بجانب حديقة أم الحسن بمدينة حماة، وقد تم تسليم جثمان الطفل إلى أسرته في مشفى العموري بحضور الجهات المختصة.

كما صدمت سيارة مجهولة أسرة مكونة من 5 أشخاص، على مفرق أم تريكية بريف سلمية الشمالي في أول أيام العيد.

وبيَّنَ مدير مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب بسلمية الدكتور أسامة ملحم، أن الحادث أدى إلى وفاة الأب والأم وإصابة أولادهما الثلاثة الذين تم نقلهم إلى مشفى حمص الوطني نظراً لخطورة الإصابات.

وأوضح الدكتور ملحم أن العديد من الحالات الإسعافية راجعت المشفى خلال عطلة العيد حتى صباح أمس نتيجة 16 حادثاً، منها 5 حوادث دراجات نارية، و5 مشاجرات، و6 حوادث سقوط من شاهق، ومعظمها حالات كسور ورضوض.

من جانبه بيَّن المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس، أن نحو 15 شخصاً أسعفوا للمشفى خلال عطلة العيد، نتيجة إصابتهم بحوادث سير معظمها بدراجات نارية.

وأوضح أن الإصابات تراوحت بين الكسور والرضوض من دون وفيات.

أما مدير مشفى السقيلبية الوطني الدكتور جورج الوكيل، فذكر لـ«الوطن» أنه راجع المشفى خلال عطلة العيد نحو 301 مراجع منهم 277 مدنياً، نتيجة تعرضهم لحوادث سير وعددها 7 وتوفي فيها شخص، وكذلك لسقوط من شاهق، ولالتهاب معدة وأمعاء بسبب تناولهم أطعمة متنوعة.

أما المدير العام للهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف، فأكد أن المشفى استقبل خلال عطلة العيد نحو 7 حالات، منها إصابة طفلة بانفجار لغم، وطفلة أخرى بحروق، و4 إصابات برضوض متفرقة، وإصابة شاب بطلق ناري بالفخذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن