عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية: مستعدون للمواجهة في حال عدم الاستجابة لمطالبنا

| وكالات

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أمس الجهوزية التامة لهذه القوات لتنفيذ عمليات برية وبحرية في حال لم تستجب قوى العدوان لمطالب الشعب اليمني المحقة والمتمثلة بإنهاء الحرب والحصار المفروض على بلده وخروج القوات الأجنبية منه.

وحسب موقع «المسيرة نت» الإلكتروني اليمني قال المتحدث العسكري اليمني في تصريحات خلال جولة على المقاتلين المرابطين في جبهات جيزان: إنه «في حال لم يستجب العدو المعتدي على بلدنا لمطالب الشعب المحقة المتمثلة بإنهاء العدوان والحصار وخروج القوات الغازية فنحن جاهزون للمواجهة»

وأضاف العميد سريع: «نحن في القوات المسلحة نُعد العُدة وفي أتم الجاهزية لتنفيذ توجيهات القيادة وللقيام بعمليات بحرية أو برية وغيرها».

يأتي ذلك في ظل ما ترى حركة «أنصار الله» والحكومة في صنعاء أنه استمرار مماطلة قوى «التحالف» بتنفيذ استحقاقات السلام في اليمن، ومحاولته فرض «حالة اللا سلام واللا حرب»، ورفضه دفع مرتبات الموظفين والمتقاعدين الحكوميين من ثروات البلاد، وكذلك استمراره في احتلال المحافظات جنوب اليمن والجزر اليمنية.

وأول من أمس، قال وزير الدفاع في الحكومة في صنعاء اللواء محمد العاطفي: إنه «سيكون للقوات المسلحة اليمنية تحرّك مدروس يعيد إلى المنطقة توازنها»، مشيراً إلى أن بلاده ستحافظ على استقلال القرار الوطني السيادي والحرية والكرامة والوحدة اليمنية بكل ما تملك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن